عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسيو قطر مهددون بالطرد بدولة أجنبية لفشل تنظيم الحمدين في دفع إيجار سفارته

دبلوماسيو قطر مهددون بالطرد بدولة أجنبية لفشل تنظيم الحمدين في دفع إيجار سفارته
دبلوماسيو قطر مهددون بالطرد بدولة أجنبية لفشل تنظيم الحمدين في دفع إيجار سفارته

كتبت - هند عزام

كشفت مصادر لموقع "قطريليكس" أن تنظيم الحمدين أنفق على أنشطة الإرهاب على مدار العشرين سنة الماضية أكثر من 550 مليار دولار.



وتركزت أغلبية تلك الأموال في تغذية أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية في مختلف الدول العربية، حيث تم استثمارها من أجل نشر الكراهية والإرهاب والعنف في عدد كبير من الدول العربية على رأسها مصر.

واشترك تميم بن حمد- وهو الأمير المخلوع خليفة بن حمد- في دعم الإرهاب على مدار تلك السنوات التي شهدت تقاربًا كبيرًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والنظام الإيراني بإرهابه المتعدد وعدائه الواضح والصريح للعرب في كل ما يقومون به.

كما قام تنظيم الحمدين بمد تنظيم القاعدة وداعش بالعديد من المزايا الخاصة بالأموال التي لا حصر لها، وتوفير إقامات لقادة تلك العناصر في الدوحة واستضافتهم عبر شاشة قناة الجزيرة التي تحصل على أوامر مباشرة من الديوان الأميري لدعم الإرهاب في الدول العربية.

وفي المقابل يواجه الدبلوماسيون القطريون في دولة أجنبية بحسب قطريليكس، تهديدات بالطرد من سفارة بلادهم، لامتناع تنظيم الحمدين عن دفع إيجار السفارة في حين انشغل فقط بدعم حلفائه تركيا وإيران في دعم الإرهاب وتهريب الأسلحة وتمويل الميليشيات لنشر الفوضى وتخريب المنطقة، بأموال الشعب، تاركًا وراءه متطلبات شعبه ودبلوماسييه.

وكشفت الصحف الأجنبية، تفاصيل الأزمة، حيث لم يدفع التنظيم إيجار السفارة ما اضطر الجهة المالكة بمطالبة الممثلية الدبلوماسيّة بدفع مبلغ "28 ألفًا و74 دولارًا بالإضافة إلى ضريبة القيمة المُضافة بسبب الإيجارات المُتأخرة، كما طالبتها كذلك بتسليم المقر.

وأكدت الجهة المالكة أنه لم يتم دفع إيجار شهري يوليو، وأغسطس، لذلك طلبوا فسخ عقد الإيجار، الموُقّع في 1 فبراير 2019، وضرورة إخلاء المبنى من الدبلوماسيين، وطردهم في أسرع وقت.

ويُمثل هذا فضيحة جديدة تلاحق تنظيم الحمدين، حيث تؤكد الانشغال عن الشعب والمواطنين، حتى الدبلوماسيين، لتكشف الأكاذيب التي يتم الترويج لها بشأن رغد معيشة المواطن القطري، حيث تزداد معاناته يومًا بعد يوم، لما يواجهه من إهمال

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز