بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

12 ديسمبر 2019 - 14 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر الشريف يحتفل بتخريج دفعة من طلاب تايلاند

17 نوفمبر 2019 - 54 : 14




كتب - السيد علي

عميد أصول الدين: الأزهر طوق نجاة للبشرية جمعاء وطلابه الوافدون رسل سلام

سفارة تايلاند: طلابنا يشعرون بالفخر كونهم أزهريين

تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، شهد مركز الأزهر للمؤتمرات اليوم تخريج وتكريم دفعة جديدة من طلاب تايلاند بالأزهر الشريف وهي دفعة 2018/2019، وهم 110 خريجا من جامعة الأزهر، و6 من أحد المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى 70 طالبا تخرجوا بتقديرات أكاديمية متميزة.

وقال الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، إن الأزهر يسعد بتخريج طلابه الوافدين من كافة دول العالم، لأنهم سيتولون مهمة تبليغ رسالة وسماحة الإسلام ونقل المنهج الأزهري إلى وطنهم، ليساهموا في رفع المستوى الفكري والثقافي والوعي الديني في بلدهم وتحصين المجتمع التيلاندي من أي أفكار شاذة أو متطرفة.

وأضاف الدكتور العواري أن الأزهر معقل العلم وملتقى العلماء حمل لواء الدعوة إلى الله منذ ألف وسبعين عامًا ولا تزال أروقته تفتح أبوابها لأبناء العالم الإسلامي، وأن من يراجع التاريخ من هؤلاء الطلاب سوف يرى أجداده قد تلقوا علومهم من الأزهر الشريف، وهذا مقيد في سجلات وأروقة الأزهر، والسبب في ذلك هو أن الأزهر بمنهجه المعتدل طوق نجاة للبشرية جمعاء وليس للمسلمين وحدهم.

وأوصى عميد كلية أصول الدين بالأزهر الطلاب والطالبات الخريجين بأنَّ يعودوا إلى بلادهم رسل سلامة ومحبة وإخاء، وأن يشاركوا في نهضة بلادهم وتشييد حضارتهم وبناء مستقبلهم، لأن حب الأوطان من الإيمان، وأن الأزهر يسعد دائما بسماع الإشادات التي يتلقاها بشأن خريجيه بسبب اعتدالهم وسماحتهم، مشددا عليهم أن يكونوا الدرع الحصين لبلادهم من أي أفكار إرهابية أو متطرفة.

من جانبه، قال «ساتا أراياكول»، القائم بأعمال سفارة تايلاند بالقاهرة، إن هذا العام يمثل الاحتفال الثالث عشر بتخريج مجموعة من طلاب تايلاند الدراسين في مصر، وأن هذا الاحتفال على مدار هذه الأعوام كلها لم يكن لينجح إلا بدعم فضيلة الإمام الأكبر، مشيرًا إلى أنّه يوجد قرابة 10 آلاف من خريجي الأزهر في تايلاند أصبحوا سفراء للأزهر في بلدهم.

وأكّد «أراياكول» أن خريجي الأزهر في تايلاند تسلحوا بالعلم الديني والفهم الصحيح للإسلام من الأزهر، وأن وجود هؤلاء الخريجين بهذا الفكر المعتدل في تايلاند يساعد على تنوير جموع كبيرة من المسلمين هناك واستيعابهم للدين الإسلامي من منظور فكر الأزهر، مختتمًا كلمته بأن طلاب تايلاند هنا يشعرون بالفخر كونهم أزهريين.

وفي نهاية حفل التخرج، سلم الدكتور العواري و«أراياكول» شهادات تقدير للطلاب والطالبات الذين تخرجوا اليوم، والتقطوا معهم الصور الجماعية لهذه الاحتفالية، وأكدوا أن إقامة مثل هذه الحفل العلمي يشجع الطلاب الحاليين على أن يكونوا مسلمين صالحين وطلابًا مجتهدين في نفس الوقت بتتبع أهدافهم الأكاديمية بكل مثابرة.

 
 
 
 
 


















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس