عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. عبد العال: سنناقش مشروع قانون "مجلس النواب" قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي

عاجل.. عبد العال: سنناقش مشروع قانون "مجلس النواب" قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي
عاجل.. عبد العال: سنناقش مشروع قانون "مجلس النواب" قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي

تصوير - مايسة عزت
كتب - فريدة محمد

 كشف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال عن أن المجلس سيناقش قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي مشروع قانون مجلس النواب.



وقال عبد العال- خلال الجلسة العامة اليوم الأحد إن مشروع قانون مجلس النواب سيتضمن نصا يفيد بضم مدة الخمس سنوات إلى المعاش لضباط الشرطة الذين استقالوا من أجل الترشح في انتخابات مجلس النواب، وسيتم تثبيت هذه المدة فى قانون مجلس النواب نهاية دور الانعقاد.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.. وتعقيبا على مطالبة النائب شكرى الجندى بمعالجة مشروع القانون الجديد لهذه المشكلة التى يواجهها قرابة 61 نائبا الذين استقالوا من هيئة الشرطة من أجل الترشح فى الانتخابات النيابية.

وأضاف عبد العال: أن المعالجة لهذا الأمر ستكون فى قانون مجلس النواب، وأثبتها هنا فى المضبطة لأن حسن الصياغة يقتضى أن نضعها فى قانون مجلس النواب.

وتابع: أن قيمة المعاش لاتتناسب مع عطاء رجل الشرطة، الذي يخرج ولايعرف أنه سيرجع أم لا، هناك حاجة ملحة لإعادة النظر فى معاشات الشرطة، وهذا أمر يطرح منذ دور الانعقاد الأول للبرلمان، ولابد من إعادة النظر فى قانون الشرطة بالكامل.

وطالب رئيس مجلس النواب الحكومة ممثلة فى وزارة المالية بتدبير الغطاء المالي لمشروع القانون "هيئة الشرطة" ، وقال: إنه لايمكن أن يقر المجلس مشروع القانون دون غطاء مالي، إن المعاشات متدنية ونطلب من وزارة المالية ألا تبخل فى هذا الشأن وعليها قياس الأمر لاعتبارات أخري أمنية واجتماعية.

واستطرد: لو اتيحت للحكومة موارد مالية سترفع قيمة المعاشات كلها، إن المشكلة مرتبطة بالحكومة وهى المسئولة وفى حدود إمكانياتها وفق الأولويات فى الموازنة العامة، لافتا إلى أن مصر شهدت انفراجة اقتصادية، وقد ترتب على ذلك رفع الحد الدني للأجور وزيادة مخصصات السلع التموينية، منوها إلى تراجع سعر الفائدة والتضخم وان ذلك سيكون له مردود إيجابي ليعم الخير على الجميع، مؤكدا أن الحكومة تتحرك وفق ماهو متاح من إمكانيات وموارد مالية لديها.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز