بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 ديسمبر 2019 - 59 : 8   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"والي" تتفقد غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر المصري

17 نوفمبر 2019 - 19 : 16




كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

على هامش زيارتها للهلال الأحمر المصري للمشاركة في احتفالية الهلال الأحمر بيوم الشباب الإفريقي تفقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر المصري.

وأشادت والي بالغرفة وما تقدمه من خلال استقبال البلاغات الخاصة بالأزمات والكوارث من ٢٧ فرع لغرفة العمليات في ٢٧ محافظة تعمل على مدار ٢٤ ساعة.

وطلبت والي من إدارة الهلال الأحمر المصري ربط هذه البيانات بوزارة التضامن الاجتماعي لتعظيم الخدمة المقدمة للمضارين في المحافظات من الكوارث والأزمات.

وقال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إنه بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، نحو استجابة أكثر فعالية للأزمات والكوارث تم إنشاء أول غرفة عمليات مركزية في المقر العام للهلال الأحمر المصري، وذلك لإدارة الأزمات والكوارث بجميع المحافظات بالإضافة إلى إدارة العمليات الخاصة بالمساعدات الإنسانية للدول المجاورة.

وأضاف الناظر أن غرفة العمليات تحتوي على أحدث الأجهزة الخاصة بالاتصالات وتشمل أجهزة اللاسلكي وأنظمة التتبع الخاصة بأسطول الهلال الأحمر المصري بالإضافة إلى تزويدها بأجهزة استدعاء حديثة للتوجه إلى مكان الحادث بسهولة ويسر.

ولفت الناظر إلى أن غرفة العمليات المركزية تعمل على مدار الساعة عن طريق ٧ متطوعين بالإضافة إلى الإشراف الخاص من موظفي الهلال الأحمر المصري، وتستقبل الغرفة جميع البلاغات من فروع الهلال الأحمر المصري وتقوم بالربط بين غرف عمليات المحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن نطاق عمل الغرفة يشمل تحديد المناطق المعرضة بالخطر من خلال المتابعة المستمرة للطقس والتغيرات الجوية وبالتالي توجيه فرق الطوارئ في المحافظات إلى تلك الأماكن من أجل القيام بالتدخل المناسب.

يشار إلى أن الغرفة تعمل على مدار ٢٤ ساعة وتستقبل البلاغات الخاصة بالأزمات والكوارث وتقوم بإرسال تقرير يومي ثلاثي لكل من المخزون الاستراتيجي بالمركز العام والأقاليم وحركة أسطول الهلال الأحمر اليومية والأحوال الجوية في المناطق المتوقع وقوع سيول بها.

كما يمتد دور الغرفة لتحريك فرق الطوارئ لبلاغات الحوادث والأزمات ورصد المهمات المختلفة الخاصة بالحوادث والأزمات وعمل التحركات اللازمة للاستجابة للحادث، فيما تقوم الغرفة بالربط بين الفروع من حيث خريطة توزيع الفرق والمناطق المعرضة للكوارث.

 
 
 
 














التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس