عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زاهي حواس: 124 هرمًا فى مصر.. و لعنة الفراعنة أكذوبة

زاهي حواس: 124 هرمًا فى مصر.. و لعنة الفراعنة أكذوبة
زاهي حواس: 124 هرمًا فى مصر.. و لعنة الفراعنة أكذوبة

الدقهليه - مي الكناني
قال زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إنه حتى الآن تم اكتشاف 30% فقط من آثار مصر، والنسبة الباقية مازالت أسرارها كامنة في باطن الأرض. 
 
وأضاف خلال الندوة التي نظمتها جامعة المنصورة بعنوان "أسرار الفراعنة"، اليوم الأحد، أن مصر بها 124 هرمًا، أعظمهم هرم خوفو التي تؤكد كافة الأدلة مصريته، مشيرًا إلى أن إيمان المصريين القدماء بالعالم الآخر هو سبب براعتهم في كافة المجالات، خاصة بناء الأهرام التي كانت مشروعهم القومي، والمكان الذي حكم منه الملوك مصر.
 
كما أكد أنه حتى عام 1983 كان خروج الآثار المصرية من مصر بشكل قانوني، حيث كان يسمح للبعثات الأثرية الحصول على نصف ما تكتشفه، مؤكد أن مجلس النواب سيصدر قريبًا قرارات مغلظة، خاصة بعد نشاط عمليات التهريب غير القانونية.
 
وأوضح حواس حقيقة وجود لعنة فراعنة، قائلًا إنه عند فتح مكان مغلق لفترة طويلة تصل لآلاف السنين بعرض استخراج الموميات، تخرج منه جراثيم مضرة غير مرئية، ما يدفع البعض للاعتقاد بأن أي ضرر يحدث للمنقبين عن الآثار هو لعنة فراعنة.
ونفى عالم المصريات وجود زئبق أحمر في المقابر، لكن مازال المصريون يعتقدون أنه يجلب الثروات ويشفي من الأمراض، كما لا يوجد أدلة أثرية صارمة على زيارة بعض الأنبياء لمصر، باستثناء لوحة "مرنبتاح" أو لوحة "النصر" التي نوهت لوجود سيدنا موسى عليه السلام في مصر.
 
 
وفي ختام كلمته، أكد الوزير الأسبق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح قريبًا المتحف المصري الكبير ومنطقة الهرم، واستعرض مجموعة صور توضح أحدث اكتشافاته الأثرية في وادي الملوك



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز