عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"زاهي حواس" يكشف "أسرار الفراعنة" في مدينة الجمال

"زاهي حواس" يكشف "أسرار الفراعنة" في مدينة الجمال
"زاهي حواس" يكشف "أسرار الفراعنة" في مدينة الجمال

الدقهلية - مي الكناني

استضافت جامعة المنصورة، اليوم الأحد، الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، خلال ندوة بعنوان "أسرار الفراعنة"، التي أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة.



جاء ذلك بحضور الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور محمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بيومي شهاب الدين، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد غنيم، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية، والدكتور محمد غنيم، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب وعميد الكلية السابق، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وأساتذة وطلاب الآثار والسياحة والفنادق، وأسامة موسى، أمين عام الجامعة، وأمناء الجامعة المساعدين.

وأعرب الدكتور كمال جاد شاروبيم على الاعتزاز بكل من يساهم في رفعة شأن وطنه، مثل الدكتور زاهي حواس، والسعي لاستضافته في رحاب المؤسسات بمحافظة الدقهلية.

وأكد الدكتور محمود المليجي، أن الدكتور زاهي حواس أيقونة مصرية شق طريقه بالعمل الجاد من محافظة دمياط، حتى وصل للعالمية وذاع صيته، بدليل امتلاء قاعة المؤتمرات بالحضور الساعيين للاستفادة من خبراته.

وأشار الدكتور محمد غنيم، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة وعميد الكلية الأسبق، إلى أن الدكتور زاهي حواس ملقب بالفرعون المصري لكونه المدافع الشرس عن آثار مصر وحضارتها، حيث أنتجت قناة ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبي فيلما وثائقيا عن حياته وإسهاماته في اكتشاف الآثار، والجوائز العالمية التي حصل عليها.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز