عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يفتتح أعمال تطوير ملعب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع

محافظ البحيرة يفتتح أعمال تطوير ملعب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع
محافظ البحيرة يفتتح أعمال تطوير ملعب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة، دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية والأهلية والمشاركة المجتمعية في المساهمة في خطط وبرامج التنمية، الجاري تنفيذها في القطاعات الخدمية بمدن ومراكز المحافظة.



جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال تطوير ملعب مدرسة الأمل الإعدادية/ الثانوية للصم وضعاف السمع التي نفذها نادي روتاري بدمنهور، حيث شملت الأعمال عمل نجيل طبيعي لملعب المدرسة على مساحة 1000 متر2، بالإضافة إلى تعلية السور المقام بسور شبكي وتطوير السور الحالي ورفع كفاءته وتزيينه ووضع اللوحات الإرشادية عليه.

كما تفقد "آمنة" مكتبة المدرسة، التي تعد من المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية والحاصلة على المركزين الأول والرابع على مستوى الجمهورية بمسابقة فرسان القراءة لطلاب التحدي، كما تفقد قسم الزخرفة، حيث تابع المحافظ أعمال الطلاب المختلفة، والتي تعكس مهاراتهم العالية والجهود الكبيرة المبذولة معهم لتنمية قدراتهم وإكسابهم الخبرات والتدريب لسوق العمل ودمجهم في المجتمع في مجالات الرسم واللوحات والزخرفة.

وتفقد المحافظ قسم التطوير التكنولوجي وتابع عملية الشرح لدرس علمي بالصورة والإشارة من خلال نخبة من المتخصصين في لغة الإشارة، وفقًا لأحدث النظم والتكنولوجيا الحديثة من خلال السبورة التفاعلية، ثم تفقد قسم الملابس، الذي يضم الملابس الجاهزة والخياطة والتطريز، ووجه المحافظ بعمل معرض لعرض منتجات المدرسة والتي تعكس مدى مهاراتهم وقدارتهم، وتركيب 4 كشافات لإضاءة الملعب مع تغيير الزجاج بالفصول إلى فيبر للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، كما قام بإهداء طالبين لعبة الشطرنج؛ لتفوقهم ونبوغهم في تلك اللعبة.

وأشاد آمنة بالجهود التي يبذلها نادي روتاري دمنهور لصالح مواطني المحافظة في المجالات الخدمية، والتي تعود على المجتمع بالنفع العام، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم لتوفير وتهيئة المناخ التعليمي والتربوي لتلك الفئة من المجتمع.

حضر الافتتاح، اللواء يوسف الشاهد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس نزيه العسكري مساعد محافظ روتاري مصر، والدكتور بشارة عبد الملاك والمهندس عادل سعفان رئيس نادي روتاري دمنهور، وعدد كبير من أعضاء نادي روتاري.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز