عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد مبادرة "بناة الحوار" التابعة لمنظمة "كايسيد"

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد مبادرة "بناة الحوار" التابعة لمنظمة "كايسيد"
البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد مبادرة "بناة الحوار" التابعة لمنظمة "كايسيد"

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في المقرالبابوي بالقاهرة، اليوم الأحد، وفد مبادرة "بناة الحوار" التابعة لمنظمة (كايسيد) الدولية ، الذي بحث على مدار 4 أيام الحوار المسيحي الإسلامي وعقباته وسبل حل المشكلات وفض النزاعات.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له اليوم - إن 44 من المسيحيين والمسلمين منهم رجال دين وإعلاميون وأساتذة جامعات وشباب من عدة دول شاركوا في المناقشات.
وأضاف أن قداسة البابا تواضروس الثاني ألقى كلمة عن الإنسان واحتياجاته المتنوعة والتي يعد من أهمها الحب كما أجاب على كثير من أسئلة الحاضرين والتي دارت حول النسيج الواحد وأن المشاكل هي الاستثناء وليست القاعدة كما أن المرض هو الاستثناء والصحة هي القاعدة.
ويعد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) منظمة دولية تأسست عام 2012 من قبل المملكة العربية السعودية وجمهورية النمسا ومملكة إسبانيا إلى جانب الفاتيكان بصفته عضوا مؤسساً مراقباً.
يقع مقر المركز في مدينة فيينا، عاصمة النمسا، ويسعى لدفع مسيرة الحوار والتفاهم بين أتباع الأديان والثقافات المتعددة، والعمل على تعزيز ثقافة احترام التنوع، وإرساء قواعد العدل والسلام بين الأمم والشعوب.
يرى المركز أن الدين قوة فاعلة لتعزيز ثقافة الحوار والتعاون لتحقيق الخير للبشرية؛ حيث يعمل على معالجة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمعات بما في ذلك التصدي لتبرير الاضطهاد والعنف والصراع باسم الدين وتعزيز ثقافة الحوار والعيش معاً.
يتألف مجلس إدارة المركز من قيادات دينية، من المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والهندوس.



 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز