عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. التجارة تعلن طرح 4500 مصنع جديد لمشروعات الشباب

عاجل.. التجارة تعلن طرح 4500 مصنع جديد لمشروعات الشباب
عاجل.. التجارة تعلن طرح 4500 مصنع جديد لمشروعات الشباب

كتب - بوابة روز اليوسف

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إنه جاري إنشاء 13 مجمعا صناعيا جديدا يضم وحدات صناعية للصناعات الصغيرة، لافتاً إلى أنه جارى طرح 4500 مصنع جديد لدعم مشروعات الشباب..موضحا أن الوزارة حريصة على تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية، لافتاً إلى أنه جاري تنفيذ إجراءات حاسمة بالتنسيق مع اتحاد الصناعات لمنع التلاعب بالمناقصات ومنح الأفضلية للمنتجات المصنعة محلياً.



 

 

وأكد الوزير ، أن إطلاق الخريطة الصناعية الاستثمارية يمثل خطوة مهمة للقضاء على التلاعب بالأراضي الصناعية حيث توفر الدولة الأراضي الصناعية للمستثمرين بتكلفة الترفيق دون تحقيق أرباح للدولة باعتبار أن الأرض عنصر من عناصر الإنتاج وهو الأمر الذي يسهم في التيسير على المستثمرين وخدمة الصناعة الوطنية، مشيراً إلى أن تخصيص الأراضي الصناعية يتم بكل شفافية وفق خطة عامة للدولة وبالتعاون بين مختلف الوزارات والجهات المعنية ووفقا لاحتياجات كل قطاع.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، اليوم الأحد، في اجتماعات لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر، الذي ناقش عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن توفير الأراضي الصناعية المرفقة للمستثمرين.


وأوضح نصار أن الحكومة تعي تماماً مشكلات الأراضي الصناعية التي سبقت تدشين الخريطة الصناعية الاستثمارية، مشيراً إلى أنه جاري العمل على توفير التمويل اللازم لترفيق كافة الأراضي الصناعية.

\


وأكد على أهمية التزام كافة الجهات الحكومية بتطبيق قانون تفضيل المنتج المحلى في المشتريات الحكومية، حيث يسهم هذا الأمر في زيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية ومنحها ميزات تفضيلية أمام المنتجات المثيلة المستوردة، فضلا عن أهمية تحقيق التوافق بين المواصفات المصرية مع مثيلتها الدولية لزيادة تنافسية المنتج المصري في السوقين الداخلي والخارجي.
وأوضح الوزير أن هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزارة وكافة الجهات المعنية بالولاية على الأراضي الصناعية، مشيراً إلى أن دور هيئة التنمية الصناعية حالياً يرتكز على دور المنظم لتنفيذ رؤية وخطة الدولة للتنمية الصناعية وتحديد الأنشطة الصناعية في كل منطقة مع السعي لحل مشكلات القطاع الصناعي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز