عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة: التعاون مع بلغاريا يعزز الأنماط السياحية الجديدة

وزيرة السياحة: التعاون مع بلغاريا يعزز الأنماط السياحية الجديدة
وزيرة السياحة: التعاون مع بلغاريا يعزز الأنماط السياحية الجديدة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن التعاون مع بلغاريا يضيف إلى حركة السياحة الوافدة ويعزز الأنماط السياحية الجديدة في مصر.



وأضافت وزيرة السياحة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الاحد- ان تنوع أسواق السياحة الوافدة إلى مصر محور أساسي في برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأشارت إلى أن الوزارة ستنظم ليالى مصرية في بلغاريا خلال شهر فبراير المقبل، حيث وجهت وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا انجلكوفا الدعوة لمصر للمشاركة بتنظيم الليالى المصرية، خلال زيارتها الحالية لمصر.

وأوضحت أن التعاون مع الجانب البلغاري، تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين الجانبين، إذ جرى الاتفاق على تبادل المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها، بهدف الترويج للمنتجات السياحية، مثل المعارض والمؤتمرات السياحية السنوية واسعة النطاق التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

في غضون ذلك، أكدت المشاط ان مصر وبلغاريا اتفقا على التعاون فى مجالات تطوير البنية التحتية السياحية في البلدين من خلال تبادل منهجي للمعرفة والخبرات ذات الصلة في هذا القطاع وذلك وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها، وتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنشطة السياحة المستدامة، أخذاً فى الإعتبار جميع الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ذات الصلة، إضافة إلى تبادل المعلومات فيما يتعلق بأساليب تطوير الأنشطة السياحية التي تهدف إلى جذب الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة.

وأوضحت المشاط أن تعزيز أوجه التعاون فى مجال السياحة بين مصر والدول الأخرى، وإعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى، ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز