عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع"البحر المتوسط"

محافظ الإسكندرية يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع"البحر المتوسط"
محافظ الإسكندرية يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع"البحر المتوسط"

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات على كافة الأصعدة مع مدن حوض البحر المتوسط، مشيرا إلى أن (الإسكندرية) تمتلك مقومات عديدة للعمل في ذلك الاتجاه مما سيساهم في تنمية وتطوير التعاون مع مدن حوض البحر الموسط.



وقال قنصوة - خلال استقباله ،اليوم الأحد، لوفد يوناني مكون من 100 فرد برئاسة كريكيديس اليفثيريوس عمدة ثاسوس، ومجموعة من كبار الشخصيات اليونانية - إن مصر واليونان لديهما مجالات عديدة مشتركة للتعاون في المستقبل، انطلاقا من البلدين يمتلكان أرضا صلبة نحو التعاون المثمر.

وأكد أن (الإسكندرية) مدينة السلام والحب، فهي المدينة الكزموبولاتينية التي ترحب بجميع زائريها.. مشيرا إلى العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين منذ العصور القديمة وحتى الآن، وما يتضمنها من علاقات ثقافية وتاريخية قوية، لافتا إلى أن الإسكندرية احتضنت مجتمعا يونانيا كبيرا ووجودا لليونانيين منذ القدم.

من جانبه، وجه عمدة ثاسوس الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، معربا عن سعادته بوجوده في الإسكندرية، وأكد أن العلاقات المصرية اليونانية علاقات وطيدة تمتد عبر التاريخ.. مؤكدا العمل على إرساء قواعد التعاون وتعزيز وتدعيم العلاقات القائمة بين الجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز