عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر في ألمانيا يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمشاركة في قمة العشرين.. (فيديو)

كتب - مصطفى جابر

قال السفير خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، إن الهدف من اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا هو التباحث في كيفية دعم دول العشرين لـ 12 دولة إفريقية من بينها مصر، مشيرًا إلى أن القمة هذا العام تكتسب صفقة مميزة بحكم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في العام الحالي. 



وأضاف "جلال"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "المحور"، أن مصر سيكون لديها دور مميز خلال هذه القمة وسيكون الرئيس السيسي على رأس القادة الأفارقة المشاركين وسيقوم بإلقاء كلمات باسم القارة الإفريقية. 

وأشار، سفير مصر في ألمانيا إلى أن المبادرة الخاصة مجموعة العشرين وإفريقيا هي مبادرة تقوم من خلالها مجموعة العشرين بدعم عمليات التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية من خلال تقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق بعمليات التطوير وتمويل المشروعات.

وأوضح، أن القمة ستعقد على جلستين، حيث ستكون الجلسة الأولى صباحية وستشارك فيها الشركات الألمانية العاملة في الدول الأفريقية وتعرض كيفية عملها في هذه الدول وتجربتها.

وتابع: "الجلسة الأخرى ستعقد مساءً وسيلقي الرئيس السيسي خلالها كلمة وسيتحدث باسم مجموعة الدول الإفريقية، وستكون هذه الجلسة مخصصة للموضوعات الاستراتيجية والاقتصادية والتنموية". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز