عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخرهن صابرين.. الحجاب يسقط من نجمة تلو الأخرى

آخرهن صابرين.. الحجاب يسقط من نجمة تلو الأخرى
آخرهن صابرين.. الحجاب يسقط من نجمة تلو الأخرى

كتب - محمد اسماعيل

بعد القليل من الحيرة، تخرج علينا نجمة تلو الأخرى لتعلن قرارها بالتخلي عن "الحجاب"، وآخرهن الفنانة صابرين.



وكشفت الفنانة صابرين عن أول ظهور لها بعدما تخلت عن الحجاب بالكامل وأطلت بالشعر الأشقر، في صورة نشرتها عبر صفحتها بموقع تويتر، من دون حجاب بعد سنوات من ارتدائه والدفاع عنه، فأثارت موجة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنضم صابرين بهذا القرار إلى قائمة طويلة من النجمات اللاتي ارتدين الحجاب، ثم تخلين عنه من جديد، لاستكمال مشوارهن الفني.

 

شهيرة وسهير رمزي

ومن قبل صابرين بأشهر، رأينا الفنانتين شهيرة وسهير رمزي تخلتا عن الحجاب للمرة الأولى، وظهرتا بدونه خلال حضورهما احتفالية خيرية بمناسبة "عيد الحب" في أحد المولات الشهيرة.

 

حلا شيحة

الفنانة حلا شيحا التي أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بعدة سنوات. أعلنت في أغسطس 2018 خبر خلعها الحجاب وعودتها للتمثيل بعد انقطاع دام 12 عامًا وأكدت مشاركتها في مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان

 

عبير صبري

عبير صبري اعتزلت الفن مؤقتا في عام 2002 بسبب ارتدائها الحجاب، واتجهت وقتها لتقديم البرامج، وبعد خلع الحجاب في عام 2010 عادت من جديد إلى شاشة السينما من خلال عدة أفلام مثل "أحاسيس"، و"نور عيني"، و"عصافير النيل".

 

شاهيناز

المطربة شاهيناز وعلى الرغم من مقدار ما كان نجاحها سريعا، فأيضا كان قرارها ارتداء الحجاب والابتعاد عن الأضواء تماما سريعا جدا عندما قررت ذلك بالفعل في مارس 2008، قبل أن تعود مجددا للغناء في 2017 بعد خلع الحجاب.

 

موناليزا

الممثلة المصرية موناليزا التي ولدت لأب مصري وأم إنجليزية، وظهر نجاحها في فيلم "همام في أمستردام" عام 1999 مع الفنان محمد هنيدي، أعلنت في عام 2002 اعتزالها المجال الفني، وغيرت ديانتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك، لكن في نهاية عام 2014 ظهرت في لقاء تليفزيوني وهي تخلع الحجاب مؤكدة قرارها العودة للتمثيل.

 

ميرنا المهندس

السيناريو نفسه تكرر مع الممثلة الراحلة ميرنا المهندس، التي ارتدت الحجاب أثناء محنة مرضها، إلا أنها خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل مرة أخرى بعد شفائها، نافية أن يكون هناك صلة بين شفائها وخلعها الحجاب.

 

إيمان العاصي

بعد تألقها عام 2006 مع النجم نور الشريف في مسلسله "حضرة المتهم أبي"، قررت الممثلة إيمان العاصي ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل، قبل أن تتراجع عن قرارها وتعلن أنها شخصية ليست قوية، وليست محصنة فكريا أو ذهنيا، ناصحة من يتخذ هذا القرار بأن يكون شخصا مسؤولا، "أنا شخصية غير مسؤولة" كما قالت، مضيفة "يصعب أن أرتديه مرة أخرى".

 

فريدة سيف النصر

أما الممثلة فريدة سيف النصر التي اكتشفها جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، فتركت الفن بعض الوقت في تسعينيات القرن العشرين بعدما ارتدت الحجاب، ثم عادت وخلعته وعملت في العديد من المسلسلات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز