عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال يبحث مع شركة "اليابان لحلول الغذاء" التعاون في تصنيع الحاصلات الزراعية

وزير قطاع الأعمال يبحث مع شركة "اليابان لحلول الغذاء" التعاون في تصنيع الحاصلات الزراعية
وزير قطاع الأعمال يبحث مع شركة "اليابان لحلول الغذاء" التعاون في تصنيع الحاصلات الزراعية

كتب - عيسى جاد الكريم

 بحث وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق مع وفد من شركة "اليابان لحلول الغذاء" تعزيز التعاون وتوسيع الشراكة في مجال تصنيع حاصلات زراعية مصرية بهدف التصدير.



واستمع الوزير -خلال اللقاء الذي حضره رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير المهندس هشام أبو العطا- إلى عرض تقديمي من مسئولي "اليابان لحلول الغذاء" حول نشاط الشركة، ومنتجاتها المختلفة التي تتضمن صورًا تصنيعية متعددة للخضروات والفواكه المصرية بشكل مميز مع مراعاة معايير الجودة اليابانية الصارمة بهدف التصدير.

وجرى الاتفاق على بحث الشراكة مع الجانب الياباني، وزيادة مساحة الأرض المؤجرة من شركة "اليابان لحلول الغذاء" بمزرعة جنوب التحرير بمحافظة البحيرة -التي تتبع الشركة القابضة للتشييد- من 53 فدانًا إلى 300 فدان، حيث تتولى الشركة اليابانية عمليات الزراعة والري والجني والبيع وغيرها، على أن يتم تقاسم العوائد بين الشركتين.

وأبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع الشركة اليابانية، موجهًا الشركة القابضة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن لتوقيع العقد النهائي بين الجانبين.

كما عرض الوزير فرصة أخرى للشراكة، وتتمثل في أرض بمساحة 28 ألف فدان ممهدة وصالحة للزراعة تابعة لشركة جنوب الوادي بتوشكى.

من جانبهم، أكد مسؤولو شركة "اليابان لحلول الغذاء" الحرص على تدريب وتأهيل العنصر البشري المصري، وخلق بيئة عمل مميزة تنعكس على مستوى أداء الأفراد، وبالتالي الوصول بالمنتج إلى أعلى مستويات الجودة.

تأتي هذه الخطوة تحقيقًا لأهداف الدولة بالتوسع في تصنيع الحاصلات الزراعية لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية بهدف التصدير.

 

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز