عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رقم مخيف تكشفه إحصائية حالات الانتحار بين الأتراك في عهد "أردوغان"‎

رقم مخيف تكشفه إحصائية حالات الانتحار بين الأتراك في عهد "أردوغان"‎
رقم مخيف تكشفه إحصائية حالات الانتحار بين الأتراك في عهد "أردوغان"‎

كتب - عادل عبدالمحسن

مع تزايد حالات الانتحار في تركيا مؤخرا، كشف حزب العمال أن 47 ألفاً و537 شخصاً أنتحرو خلال فترة حكم  حزب العدالة والتنمية  الإخوانى في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.



وقالت أمانة حزب العمال بمدينة إسطنبول في بيان أصدرته من ميدان ميناء كاديكوي بمدينة إسطنبول إن المواطنين يلجأون إلى الانتحار بسبب الأزمة الاقتصادية.

وحسبما ذكرت صحيفة الزمان التركية، ألقت البيان رئيسة شعبة الحزب بمدينة إسطنبول، سما بربروس، حيث استهلت حديثها بالإشارة إلى وقائع الانتحار المتزايدة وتزايد معدلات الفقر.

وأضافت "سما" أنه في المرحلة الحالية بات العمال يواجهون صعوبة في توفير قوت يومهم، مشيرة إلى اتهام من يكشفون الحقائق وينتقدونها بالإرهابيين.

وأضافت "سما" أن الإحصاءات تكذب المشهد الوردي الذي ترسمه السلطة الحاكمة، لافتة إلى أن معدلات البطالة بلغت ذروتها خلال آخر 15 عاما، وأن عدد العاطلين ارتفع بنحو 980 ألف شخص خلال العام الأخير ليسجل 4 ملايين و650 ألف عاطل.

  وأوضحت رئيسة شعبة حزب العمال بمدينة إسطنبول أن تركيا شهدت 47 ألفاً و537 واقعة انتحار في عهد العدالة والتنمية، مؤكدة أن النضال الممنهج من أجل حياة إنسانية هو السبيل للنجاة ممن يضعون حياة الأتراك في خطر.

وكان شهر نوفمبر الجارى قد شهد عدة وقائع انتحار جماعي باستخدام مادة السيانيد السامة، حيث كانت الأولى في منطقة الفاتح أحد أقدم أحياء الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول، والتي أقدم فيها 4أشقاء تتراوح أعمارهم بين 48 و60 عاما؛ على الانتحار، وبحسب رواية أهالي المنطقة فقد كانوا يعانون من مشاكل اقتصادية وتراكم للديون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز