عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اطلاق برنامج لدعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة والعلمية الدولية

اطلاق برنامج لدعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة والعلمية الدولية
اطلاق برنامج لدعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة والعلمية الدولية

وافق مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، في جلسته رقم 174 على إطلاق "برنامج دعم البحوث للحاصلين على جوائز الدولة والجوائز العلمية الدولية".



وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية - في تصريح اليوم - "إن هذا البرنامج موجه للاستثمار في فئة شباب الباحثين الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية والتفوق والجوائز ومنح الزمالة الدولية المرموقة، والذين حصلوا على الجوائز طبقا لمعايير علمية عالمية".

وأضاف أن الأكاديمية استحدثت هذا البرنامج للاستفادة من خيرة شباب علماء مصر في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ويمكن أن تصل قيمة المنحة الواحدة إلى 3 ملايين جنيه بعد تقييم علمي وفني وجدوى اقتصادية والجاهزية للتطبيق للمقترحات المقدمة من شباب الباحثين بحيث لا يزيد العمر عن 45 عاما عند التقدم.

ونوه صقر بأن هؤلاء الباحثين يمثلون صفوة مجتمع البحث العلمي المصري وأنوية لمدارس علمية قوية قادرة على تطوير البحث العلمي في مصر حال توفير الدعم وبيئة مشجعة لهم، لافتا إلى أن الدولة، من جانبها، ممثلة في رئيس الدولة تكرمهم في عيد العلم كل عام.

وأشار إلى أن المسئولية تقع حاليا على عاتق الجهات التنفيذية لتحويل هذا التكريم والدعم السياسي إلى واقع، استكمالا لدور الدولة في دعم شبابها المتميز من العلماء الذين يتم اختيارهم بمعايير عالمية، حيث يبلغ عدد شباب العلماء الذين يحصلون على جوائز الدولة للتفوق والتشجيعية حوالي 47 باحثا سنويا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز