عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتفقد كباري ومستشفى كفر شكر

محافظ القليوبية يتفقد كباري ومستشفى كفر شكر
محافظ القليوبية يتفقد كباري ومستشفى كفر شكر

القليوبية - حنان عليوه

قام الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم بتفقد أعمال إنشاء كوبري أسنيت بنطاق مدينة كفر شكر بتكلفة 180 مليون جنيه بطول 1660 مترا وتنفذه شركة النيل العامة للطرق والكباري. 



وتفقد المحافظ أعمال إنشاء كوبري كفر شكر العلوي والذي تنفذه الشركة الوطنية للتشييد بتكلفة 224 مليون جنيه بطول 1650 مترا ورافق سيادته خلال الجولة محمد الحسيني رئيس مدينة كفر شكر وعدد من القيادات التنفيذية.

وأطلع محافظ القليوبية على معدلات التنفيذ في الكباري، والتقى المهندسين والعمال بكافة القطاعات وشدد على ضرورة تكثيف الأعمال وأن تكون على مدار الساعة للانتهاء من كافة الأعمال سواء للطريق أو الكباري وفقا للجدوال الزمنية مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.

 

 

وأكد المحافظ أن الكبارى التي يتم إنشاؤها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على  طريق بنها– المنصورة الحيوي الذي يخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره، كما أن الكباري الجديدة سوف تضع حلا جذريا للمشاكل المرورية على طريق بنها– كفر شكر– المنصورة خاصة أمام التجمعات السكانية والقرى الواقعة عليه،  فضلا على الحد من الحوادث المرورية على الطريق.

كما تفقد المحافظ اليوم مستشفى كفر شكر المركزي الجاري إنشاؤه حاليا بتكلفة 215 مليون جنيه، مؤكداً أن المستشفى تعتبر صرحا طبيا نموذجيا متكاملا بحيث لا يتم الحاجة إلى تحويل أي حالات مرضية به إلى أي مستشفيات أخرى تمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها. 

وذلك في إطار توجه الدولة الحالي للاهتمام بالحضانات والعمليات الجراحية والغسيل الكلوي وتتكون المستشفى من 105 أسرة إقامة داخلي و15 سرير عناية مركزة و41 وحدة غسيل كلوي و28 حضانة أطفال. 

وطالب المحافظ القائمين على العمل بالمستشفى بسرعة إنجاز الأعمال حيث تم الإنتهاء من عمل خط صرف صحي منفصل وتوريد موزعات ولوحات الكهرباء، وسيتم إطلاق التيار الكهربائي بالمستشفى خلال أيام.

من جانبه أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم البدء فى توريد بعض التجهيزات إلى المستشفى تمهيدا للتشغيل التجريبي المتوقع حسب إفادة الشركة المنفذة واستشاري المشروع خلال فبراير القادم .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز