عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب لأحد الأعضاء: "اوعى تمشي ورا مرتضى منصور مشاكله كتير"

رئيس مجلس النواب لأحد الأعضاء: "اوعى تمشي ورا مرتضى منصور مشاكله كتير"
رئيس مجلس النواب لأحد الأعضاء: "اوعى تمشي ورا مرتضى منصور مشاكله كتير"

كتبت - فريدة محمد

ردًا على طلب تطبيق اللائحة على أعضاء صدرت ضدهم أحكام نهائية.. رئيس النواب: لا نتستر علي أي خلل أو مخالفة



أسامة هيكل لرئيس المجلس: لا بد من تفعيل لجنة القيم وأحد النواب قام ببث فيديو جنسي رمضان الماضي وتمت إحالته للجنة القيم ولم يتم البت في موقفه حتى الآن

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أن البرلمان لا يتستر على أي خلل أو مخالفة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة ووجه كلامه للنواب "نلجأ للقوى الناعمة بدلا من المطرقة الحديدية"، لأنها "بتعور"، مشيرًا إلى أنه سيتم حل المشكلات العالقة سواء بشأن النواب الصادر في حقهم أحكام قضائية نهائية أو المحالين إلى لجنة القيم.

وأضاف عبد العال يجب أن ينقي المجلس نفسه بنفسه، مؤكدًا أن الأيام المقبلة ستشهد إنهاء هذه المشكلات تعقيب عبد العال، جاء على ما أثاره النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب، بشأن بعض النواب ممن صدر بحقهم حكم قضائي نهائي منذ ما يقرب من سنتين ولم يتم البت فيه. في إِشارة للنائبة سحر الهواري.

 

وقال: من حق أهالي الفيوم أن يكون لهم نائب في البرلمان بعد الحكم على نائبتهم وحبسها، لأن الدائرة التي كانت تتبع لها ليس لها نائب في البرلمان.

وأضاف هيكل قبل أيام أقر البرلمان تشكيل لجنة القيم، نريد أن نرى دورها بالفعل، مشيرًا إلى أنه في شهر رمضان قام أحد النواب ببث فيديو جنسي، وتمت إحالته للجنة القيم، إلا أنه لم يتم البت في موقفه حتى الآن.

وفي سياق آخر حذر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب محمد الحسيني، من النائب مرتضى منصور، قائلا: "يا حسيني مش تمشى وراء مرتضى علشان أنت عارف مشاكله كتير".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة للحكومة من قبل أعضاء البرلمان المتعلقة بمشاكل مراكز الشباب وصرف الأسمدة الزراعية، وتدهور مستشفيات وزارة الصحة.

وداعب رئيس المجلس، النائب مرتضى منصور قائلًا: "يا ريت تجلس مكانك.. وأنت يا حسيني مش تمشى وورا علشان مش ينوبك من الحظ جانب"، يأتي ذلك في الوقت الذي انتقد فيه رئيس المجلس، محاولة بعض النواب أخذ الكلمة بالضغط، مؤكدًا أن هناك لوائح لمنح الكلمة متابعًا: "مفيش داعي للضغط كل شوية بالنداء يا ريس يا دكتور".

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: أي عبث بالشارع، وإلقاء القمامة وخدش الحياء بألفاظ غير مقبولة، وغيرها من الأمور مجرمة وفقًا للقانون، ولكن المشكلة في التطبيق.

وأوضح في كلمته خلال الجلسة العامة، تعقيبًا على مشروع قانون الذوق العام، أن كلمة الذوق العام تفتح الباب أمام تفسيرات مختلفة، وأن مصر تقبل الجميع طالما لا يضر بالآخر، لاسيما أن البعض لجأ للتفسير بأنه سيكون هناك تدخل في الملبس وغيره.

وقال عبد العال: نحن في رمضان الناس تلتزم بالصيام وفي نفس الوقت المطاعم، تكون مفتوحة وتستقبل المواطنين.

وأشار عبد العال، إلى أنه لا توجد قوة في العالم تستطيع ضبط الذوق العام، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأمور المجرمة قانونًا، إلا أن المشكلة في تطبيق القانون، وهو ما يدفع النيابة العامة لحفظ بعض القضايا في هذا الشأن "لعدم الأهمية".

وأثارت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، صاحب مشروع قانون الذوق العام، ما تم تداوله في جلسة الأمس، موضحة أن هناك العديد من التصرفات المرتبطة بالذوق العام يجب مواجهتها.

وأشارت إلى أن هناك العديد من التصرفات مثل التبول في الشارع على الجدران، والسباب والشتائم بين المواطنين.

وقالت: خلال يومين كان معي ضيوف من أمريكا والإمارات، وكانت هناك تجاوزات بين بعض المواطنين بألفاظ غير مقبولة، وعندما توجهت بشكوى كان الرد "هو بيوجهلك أنت الشتيمة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز