عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إفريقية النواب" تلتقي سفير غانا بالقاهرة

"إفريقية النواب" تلتقي سفير غانا بالقاهرة
"إفريقية النواب" تلتقي سفير غانا بالقاهرة

كتب - السيد علي

استقبلت اليوم  لجنة الشئون الإفريقية برئاسة النائب طارق رضوان،  السفير ويلفريد ني - سفير دولة غانا بالقاهرة، وذلك لدعم العلاقات بين مصر وغانا وبحث سبل التعاون بين الدولتين.



من جانبه أكد النائب طارق رضوان، أهمية غانا كدولة محورية في إفريقيا بالنسبة لمصر وعلى ضرورة تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار، على رغبة لجنة الشئون الإفريقية في التواصل مع البرلمان الغاني، وبحث فرص التعاون بين مصر وغانا خاصة لشباب البلدين.

فيما أعرب  السفير عن سعادته للقاء أعضاء اللجنة بالبرلمان المصرى، وأشاد باستقبال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري لرئيس برلمان غانا عند زيارته للقاهرة، وثمن دور مصر في مساعدة غانا لاستضافة مقر منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وأكد ضرورة أن يكون هناك لجنة دائمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وأشار أنه تم الاتفاق على انعقاد اجتماع للجنة الثنائية بين البلدين في كافة المجالات بداية من العام القادم. وأشار إلى امتلاك مصر للخبرات والكفاءات التي من الممكن أن تستفيد بها دولة غانا، فمصر لديها تكنولوجيا زراعية، بالإضافة إلى احتياج دولة غانا للخبرات المصرية في مجال استخراج البترول والغاز وإعادة تكريره، كما ناشد الجانب المصري بالمساهمة في إنشاء قاعة مؤتمرات بغانا أسوة بما في شرم الشيخ.

وأوضح  السفير بأنه من المتوقع حضور رئيس غانا منتدى الاستثمار، الذي سوف يعقد بالعاصمة الإدارية، لما له من أهمية لتعزيز الاستثمارات بين الدول الإفريقية وغيرها، للتطلع إلى خلق فرص استثمارية بين البلدين في كافة المجالات المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز