بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

5 ديسمبر 2019 - 8 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما لم يفعله المبصرون تفعله صاحبة البصيرة.. تعرّف على التفاصيل (صور)

19 نوفمبر 2019 - 30 : 19




القليوبية - حنان عليوه

 

طالبة إعلام بنها "كفيفة" تحصل على الميدالية الذهبية في مسابقة "الحلم المصري" وتحلم بالعمل "مذيعة"

ابنة شبين القناطر: أجد صعوبة في مذاكرة الجامعة لعدم كونها بطريقة برايل.. وطبع كتاب على الجهاز يستغرق يومين

أعتمد على نفسي في الذهاب والعودة من الجامعة "علشان أثبت أني مثل الطالب العادي"

 

"أنا كفيفة وأفتخر"، بتلك الكلمات التي تحمل كل معاني القوة والعزيمة، بدأت مروة سعيد، ابنة قرية المريج التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، الطالبة بالفرقة الأولى قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة بنها، حديثها عن طريقها التعليمي، وكيف تمارس حياتها وموهبتها في إلقاء الشعر والغناء؛ حيث حصلت على المركز الأول وفازت بالميدالية الذهبية.

تقول مروة، كنت استخدم المكتبة منذ الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي، وكانت متعبة بسبب صعوبة استخدامها نقطة نقطة وليس الحرف كاملا، حيث يتم الكتابة بالقلم، وبعد ذلك استخدم ماكينة برايل، كما تجد صعوبة في مذاكرة المحاضرات وكتب الجامعة بسبب أنها كتابة كمبيوتر ولم تتوافر الكتب بالطريقة برايل.

وأوضحت مروة لـ"بوابة روزاليوسف"، أنها تستغرق وقت كتابة صفحة كتابة لعدد 9 أسطر نحو 8 دقائق، وذلك بسبب سرعة الكتابة عليها، وعن كتابة كتاب كامل مكون من 100 صفحة قد يستغرق يومين.

وأضافت مروة، أنها التحقت بقسم الإعلام رغم ظروفها بأنها من ذوي القدرات الخاصة "كفيفة"، لتحقيق حلمها لتكون مذيعة، لتتحدث عن المشاكل التي يواجهها ذوي القدرات الخاصة، مشيرة إلى أنها تعتمد على نفسها في الذهاب والعودة من الجامعة لكي تثبت أنها مثل الطالب العادي، مؤكدة أنها تحاول التعرف على زملاء جدد في الجامعة لمساعدتها في كتابة المحاضرات.

ليس من الغريب أنها تثبت أنها تستطيع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبرنامج "واتس آب"، من خلال برنامج الناطق، لسهولة التواصل مع الزملاء ومراسلتهم كتابيًا، حيث نجحت في إرسال عدد من الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت مروة، أن معلمة في المدرسة الابتدائية هي من اكتشفت موهبتها في الغناء وإلقاء الشعر، حيث حصلت بالمركز الأول وفازت بالميدالية الذهبية في مسابقة "الحلم المصري" عام 2017 والتي أقيمت بمحافظة الإسكندرية، كما أنها شاركت في عدد من البرامج وهي "مواهب من مصر"، "شاطر شاطر"، "شقاوة شطار".

وأكدت مروة، أن تحب مادة التاريخ لما يقدمه لها مدرس المادة الأستاذ محمود سعد، من معاملة حسنة، كما يقدم لها هدايا في المناسبات لتشجيعها، كما أن أسرتها لها الفضل في مساعدتها في الكثير من أمور حياتها اليومية.

وطالبت مروة بتغيير مسمى "ذوي الاحتياجات الخاصة" إلى "ذوي القدرات الخاصة"، مؤكدة أنهم أصحاب عزيمة ويستطيعون عمل المستحيل، ويستطيعون إثبات أنفسهم في جميع المراحل التعليمية، كما طالبت بطباعة كتب الجامعة على طريقة "برايل"، لمساعدتها في مذاكرة المحاضرات.

وقالت مروة، أتمنى مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تتمنى أن يكون لهم دور في مجال الإعلام قائلة: "مخرجة بأحد البرنامج لم تقبلني بسبب أني كفيفة، واستبدالي بطالبة أخرى".













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس