عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكوميديان الكبير محمد محمود أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي

الكوميديان الكبير محمد محمود أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي
الكوميديان الكبير محمد محمود أحد مكرمي الدورة العاشرة لمهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي

كتب - محمد خضير

أعلنت إدارة مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي عن أحد مكرمي الدورة العاشرة، وتشمل العديد من نجوم الفن وهو الكوميديان الكبير محمد محمود، حيث سيتم التكريم بحفل ختام المهرجان الذي سيقام بمسرح بيرم التونسي يوم 22 نوفمبر القادم.



يذكر أن الفنان محمد محمود، ولد في مدينة القاهرة في عام 1951، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية عام 1973، وحصل كذلك على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة في عام 1981، ودبلوم الدراسات العليا في مجال الإخراج في عام 1985، شارك محمد محمود في بطولة عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية والأفلام والمسرحيات، من أبرز أعماله المسرحية: ( ٣ أيام في الساحل، الحفلة التنكرية، حكيم عيون، مراتي زعيمة عصابة، دو ري مي فاصوليا، خلوصي حارس خصوصي)، وفي التليفزيون: (فارس بلا جواد، 7 شارع السعادة، علشان ما ليش غيرك، أرض النفاق، فكرة بمليون جنيه، شقة فيصل ) كما قدم العديد من الأفلام السينمائية اهمهم :( أمير البحار، انت حبيبي وبس، الوتر، الابلة طمطم. (

ويقام المهرجان تحت رعاية الأستاذة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، ويفتتح بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج الدولي" التي ستنعقد في الفترة بين 17 حتى 22 نوفمبر على مسارح مكتبة الإسكندرية وبيرم التونسي وقصر ثقافة الانفوشي بمدينة الإسكندرية.

هذه الدورة الاستثنائية التي تحمل اسم الفنان السكندري الراحل "طلعت زكريا"، ويرأس المهرجان د. جمال ياقوت ومدير المهرجان الفنان إبراهيم الفرن ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، مكتبة الإسكندرية التي يرأسها د. مصطفى الفقي، والبيت الفني للمسرح، الذي يرأسه الفنان إسماعيل مختار، ويشارك بالجهود التطوعية حوالي خمسين شابًا وفتاة من مدينة الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز