عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل التموين بالعريش: توافر جميع السلع للمواطنين

وكيل التموين بالعريش: توافر جميع السلع للمواطنين
وكيل التموين بالعريش: توافر جميع السلع للمواطنين

العريش - بوابة روز اليوسف

أكد فتحي جمعة راشد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.. مشيرا إلى أهمية توفير احتياطي مناسب منها لمواجهة أي ظروف طارئة في المحافظة.



وأوضح وكيل وزارة التموين أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أي مشاكل أو أزمات، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بانتظام للمواطنين.. حيث يتم حاليًا صرف المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري.. مشيرا إلى أنه تم صرف نسبة حوالى 80% من المقررات التموينية وسلع منظومة فروق الخبز للمواطنين خلال الأيام الماضية، وجار الانتهاء من صرف باقي النسبة خلال الأيام القادمة، وأن هناك رصيدا من مقررات وحصص التموين يكفي لمدة 3 شهور.. بخلاف ما يتم توفيره بصفة مستمرة للحفاظ على الرصيد والاحتياطي المطلوب.

وأضاف أن جميع السلع متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاي ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها، وقد تم ضبط الأسعار وتيسير الحصول عليها.. خاصة اللحوم والدواجن والخضروات وغيرها من السلع التي تم تخفيض سعرها تمشيا مع زيادة المعروض منها.

وأوضح أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل في الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة.. مؤكدًا توافر رصيد من الدقيق بما يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة لمدة 10 أيام، والقمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق بما يكفي لمدة 15 يوما.. علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفي المحافظة لمدة طويلة.. بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص.

وأضاف أنه جار الانتهاء من صرف دقيق المستودعات لأهالي مراكز ومدن: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح، وتم صرف نسبة حوالي 90% من دقيق المستودعات المخصص لأهالي وسط سيناء.. حيث يتم الصرف بواقع 10 كيلوجرامات من الدقيق لكل فرد بالعريش، 15 كيلوجراما لكل فرد بالشيخ زويد ورفح، وما بين 20 و25 كيلوجراما لكل فرد بوسط سيناء.

كما يتم متابعة أوضاع المنقولين من الشيخ زويد ورفح بتوفير احتياجاتهم ومقرراتهم التموينية وحصص الدقيق أو الخبز.. سواء المقيمون داخل المحافظة أو خارجها.. حيث تم بالتنسيق بين الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تحويل بطاقات المقيمين خارج المحافظة إلى مقار إقاماتهم الجديدة وتيسير صرف حصصهم التموينية من السلع والدقيق أو الخبز.

وأكد مجددا استمرار الحملات على مختلف الأسواق والمحال التجارية بالتنسيق مع مباحث التموين لمحاربة جشع التجار ورفع الأسعار.. معلنًا عن تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز