عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية: الشباب ثروة مصر الحقيقية

رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية: الشباب ثروة مصر الحقيقية
رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية: الشباب ثروة مصر الحقيقية

أكد الدكتور بندر بن الحجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، أن الشباب هم الثورة الحقيقية لمصر ومستقبل رواد الأعمال فيها، مشيرا إلى أن المؤشرات الاقتصادية العالمية فى كافة دول العالم تشير إلى أن الشباب هم مستقبل هذه الدول، والمحرك الرئيسى للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل هو الابتكار.



جاء ذلك خلال افتتاح الدورة السابعة من مسابقة البنك الإسلامي للتنمية "رواد التحول"، اليوم /الأربعاء/ بالجامعة الأمريكية، بالتعاون مع مسرعة الأعمال "فلك"، اكبر مسرعي الشركات الناشئة فى مصر، التى أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث تمت دعوة المتقدمين لعرض أفكارهم التي تخدم الإسراع من تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

وعقدت الاحتفالية ، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، والدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر لريادة الاعمال، وتحت إشراف الدكتورة حياة السندي، كبير مستشاري رئيس البنك الإسلامي للتنمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقام البنك الإسلامي للتنمية بإطلاق المسابقة في يوليو العام الماضي " ٢٠١٨" وهي إحدى مبادرات صندوق استثمار "ترانسفورم" الذي أطلقه البنك بقيمة خمسمائة مليون دولار، والذي تأسس بهدف دعم الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة بالتركيز على تنمية العنصر البشري عبر تشجيع العلم، التكنولوجيا، والابتكار.

وأوضح رئيس مجوعة البنك الإسلامي للتنمية ، أن البنك يدعم جهود الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقطاع الخاص والشباب، مؤكدا أن خطة البنك لمدة خمسة أعوام مقبلة هى دعم الشباب ومساعدتهم فى بناء منظومة متكاملة للعلوم والتكنولوجيا بأساليب مبتكرة، من خلال مسارات تتمثل فى دعم المبتكرين والتمكين الاقتصادى، مشيرا إلى أنه تم تطوير برنامج المنح الدراسية، وذكر أن البنك سيدعم انشاء شركات ناشئة فى مصر، فى إطار الاستثمار فى رأس المال البشرى.

ومن جانبا ، أشادت الدكتورة هالة السعيد ، بمسابقة "رواد التحول"، وجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع البنك الاسلامى للتنمية فى دعم رواد الاعمال، مشيرة إلى أن تشجيع المبتكرين اصبح ضرورة تفرضها التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى يشهدها العالم، مع ضرورة مواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

وفي سياق متصل ، شدد الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر لريادة الأعمال ، على أهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار كأحد أهم وسائل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على كافة الأصعدة، معربا عن الفخر بإطلاق فعالية "رواد التحول” لأول مرة في مصر واستضافتها في مسرعة الأعمال "فلك" -أحد أكبر مسرعات الأعمال في المنطقة، والتي تدعمها الحكومة المصرية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار.

وأضاف أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، قامت بتأسيس شركة "مصر لريادة الأعمال" الذراع الاستثماري للوزارة - عام 2017، كأول صندوق رأس مال مخاطر حكومي لدعم وتنمية بيئة ريادة الأعمال في مصر وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار.

وأوضح أنه تم تقديم الدعم الفني لنحو أكثر من 1000 شركة ناشئة، والاستثمار في ودعم نحو أكثر من 100 شركة من مختلف مراحل النمو من خلال مسرعات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وشركة مصر لريادة الاعمال، وكذا بإسهامها في تمكين الشباب وخلق فرص العمل والنمو، مشي را إلى أنه منذ يومين فقط، حصلت إحدى الشركات الناشئة "نواة " على جائزة المركز الثاني بمسابقة " مبادرة رواد أعمال أفريقيا " كما حصلت العديد من الشركات الناشئة على تمويلات إضافية ، فضلاً عن ارتفاع قيمتها السوقية بمقدار 10 أضعاف مبلغ الاستثمار الأول.

وأعرب عن التقدير للبنك الاسلامى للتنمية لدعمه المتواصل لجهود التنمية في مصر ، والتزامه بدعم الاستثمار في رأس المال البشري ، وتمكين الشباب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز