عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد..جريمة يرتكبها المدخنون في حق أنفسهم

شاهد..جريمة يرتكبها المدخنون في حق أنفسهم
شاهد..جريمة يرتكبها المدخنون في حق أنفسهم

كتب - عادل عبدالمحسن

جريمة يرتكبها المدخنون في حق أنفسهم كل يوم، حيث أظهر مقطع فيديو لعملية جراحية أجريت على المدخن بعد وفاته عن عمر يناهز 52 عامًا نتيجة لأمراض الرئة. وبدلًا من أن يكون لون الرئتين ورديًا، تحولت إلى لون الفحم وكانتا ملتهبتين للغاية.



كان المتوفى قد سجل رغبته في التبرع بأعضاء جسده بعد وفاته، لكن نتيجة شراهته في التدخين دمرت رئتيه لم يتمكن الأطباء من استخدامها.

قام الدكتور تشن بمستشفى ووكسي بيبولز في جيانجسو بالصين بعمل هاشتاج  "jieyan"، مرفق بمقطع "فيديو" يظهر رئتي المتوفى المدمرتين ودعا المواطنين إلى الإقلاع عن التدخين.

 

 

قال تشن: "كثير من المدخنين في هذا البلد لديهم رئتان تبدوان هكذا وقرر فريقنا رفض قبول هاتين الرئتين لعملية الزرع. إذا كنت مدخنًا كثيفًا، فقد لا يتم قبول رئتيك حتى إذا قررت التبرع بها بعد الوفاة، وأنظر إلى هاتين الرئتين، هل لا يزال لديك الشجاعة للتدخين؟" يعتقد أن أكثر من ربع الناس في الصين هم من المدخنين.

وأضاف الدكتور تشن: "المريض لم يخضع لفحص بالأشعة المقطعية قبل وفاته. تم إعلان موته نتيجة نزيف بالمخ، وتم التبرع برئتيه بعد ذلك بفترة قصيرة. وكانت اختبارات مؤشر الأوكسجين الأولية على ما يرام، ولكن عندما جمعنا الأعضاء، أدركنا أننا لن نتمكن من استخدامها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز