عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقدم جامعة المنصورة في تصنيف "التايمز" العالمي

تقدم جامعة المنصورة في تصنيف "التايمز" العالمي
تقدم جامعة المنصورة في تصنيف "التايمز" العالمي

الدقهلية - مي الكناني

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، مجلس الجامعة جلسته رقم 559، وتم خلالها عرض تقدم الجامعة عالميًا في تصنيف التايمز لعام 2020.



واستعرض رئيس الجامعة العديد من الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، ومنها حصول الجامعة على جائزة التميز الحكومي، وتصدر الجامعة المركز الأول بين الجامعات المصرية بتصنيف التايمز، وتقدمها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم مقارنة بترتيب الجامعة بالتصنيف العام الماضي، وترتيبها على مستوى الجامعات العالمية ( ٤.١-٥٠٠)، وتقدمها في تخصصات العلوم الطبية والصحية من الترتيب (251-300) عام 2019، إلى الترتيب (176-200) عام 2020 عالميا.

كما تقدمت في التخصصات الهندسية والتكنولوجية من الترتيب (601-800) عام 2019 إلى الترتيب (501-600) عام 2020 عالميا، وبالنسبة لتخصص علوم الحاسب دخلت جامعة المنصورة تصنيف التايمز لعام 2020 لأول مرة، لتحتل الترتيب (251-300) عالميا، وفي تخصص علوم الحياة في الترتيب من 601-800، وفي تخصص الفيزياء جاءت في الترتيب من 801.

وقدم المحافظ التهنئة لمنسوبي الجامعة للفوز بجائزة التميز، وحصول الجامعة على المركز الأول بين الجامعات المصرية في التصنيف التايمز لعام ٢٠٢٠، مشيرا إلى أن الجامعة منارة للعلم والبحث العلمي، وتتميز دائما بجهود أبنائها المخلصين من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجلسة وافق المجلس على العديد من القرارات منها، ترقية 4 أعضاء هيئة تدريس إلى درجة أستاذ، وترقية 7 أعضاء هيئة تدريس إلى أستاذ مساعد، وتعيين 11 مدرسًا بكليات الجامعة المختلفة، وتجديد تشغيل اليومية.

كما وافق على تخصيص قطعة أرض لتكون مقرا لنادي جامعة المنصورة الرياضي، واعتماد لائحة الدبلوم المهني في تشغيل الفنادق الصحية "برنامج مشترك بين كلية السياحة والفنادق وكلية التمريض بالجامعة"، واعتماد لائحتي الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة لقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، وعقد مذكرات تفاهم بين الجامعة وجامعة البيضاء بالجمهورية اليمنية، وجامعة حضر موت بالجمهورية اليمنية، وتوقيع بروتوكلات التعاون بين الجامعة والهيئة الدولية للتعليم من خلال الموبايل I Am Learn، وكلية الزراعة بجامعة بلجراد بدولة صربيا، وكلية علوم النبات والتكنولوجيا بجامعة وسط الصين الزراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز