عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ثاني حفلاته.. "إيمان مصطفى" و"فيظي" مع ريسيتال البيانو بالمانسترلي

في ثاني حفلاته.. "إيمان مصطفى" و"فيظي" مع ريسيتال البيانو بالمانسترلي
في ثاني حفلاته.. "إيمان مصطفى" و"فيظي" مع ريسيتال البيانو بالمانسترلي

بعد النجاح الكبير الذي حققته أولى حفلات المركز الدولي للفنون- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، تقام ثاني حفلات المركز بقصر المانسترلي، حيث تقدم السوبرانو إيمان مصطفى، والميتزوسوبرانو جولي فيظي، بالاشتراك مع عازف البيانو الإسكتلندي جريج مارتن ريسيتال (السوبرانو والميتزو مع البيانو)، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 22 نوفمبر المقبل.



يتضمن برنامج الحفل عددًا من الأعمال لكبار الموسيقيين العالميين، بالإضافة إلى الأوبرات العالمية منها: "توسكا"، "عايدة"، "مدام بترفلاي".

تخرجت إيمان مصطفى بتقدير امتياز من كونسرفتوار القاهرة، ثم تلقت دراستها العليا بباريس على يد الأستاذة كارولين دوما، وحصلت على الماجستير والدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، اشتهرت بتقديم شخصية عايدة الأميرة الحبشية في الأوبرا العالمية (عايدة) لفيردي في العديد من الدول منها فرنسا، الصين، المانيا، النمسا.

كما شاركت في العديد من الأوبرات العالمية منها دور الكونتيسة في أوبرا زواج فيجارو بباريس، لاترافياتا، الحفل التنكري، توسكا، مدام بترفلاي، الشهامة الريفية ودون جيوفاني، كما قامت بغناء أعمال لريتشارد فاجنر وشتراوس ويوهان سبستيان باخ مع أوركسترا القاهرة السيمفوني.

حصلت "مصطفى" على العديد من الجوائز منها: الجائزة الأولى في مسابقة "ماريا كالاس" في روما 1991، جائزة الدولة التشجيعية في الفنون، الجائزة الأولى في الغناء الأوبرالي والشرقي بمسابقة المجلس الأعلى للثقافة عام 1981.

كما مثلت مصر في مسابقة "مدام بترفلاي" الخامسة باليابان في 1986، كما اختارتها ادارة مهرجان (تاورمينا) الإيطالي لتكريمها ومنحها جائزة، "الإنجاز مدى الحياة"، نظرًا لما قدمته من أعمال متميزة خلال حياتها الفنية، وذلك في دورته عام 2017 والتي أقيمت على مسرح تاورمينا الأثري.

بدأ جريج مارتن دراسته الموسيقية بالأكاديمية الملكية الأسكتلندية عام 1972، حصل على الإجازة من الأكاديمية الملكية للموسيقى عام 1973، في عام 1986 كان عضوًا مؤسسًا في ثلاثي بارتولدي، الذي قدم عدة حفلات بالقاهرة، الإسكندرية، بودابيست، لندن، جلاسجو، مسقط.

تخرجت جولي فيظي عام 2001 من معهد الكونسرفاتوار مع مرتبة الشرف وانضمت إلى أوبرا القاهرة في نفس العام، شاركت في العديد من الاوبرات منها: مادالينا، جيوفاني والكونتيسة دي كيبرانو في "ريجوليتو" لفيردي، مارسيلينا في "زواج فيجارو" لموزارت، ماريانا في "السينيور بروسكينو"، كلارينا في "عقد الزواج"، إيرنستينا في "الظروف تصنع اللص" لروسيليني، أمنيريس في أوبرا "عايدة" لفيردي، سوزوكي في "مدام بترفلاي" لبوتشيني"، السيدة الثانية في "الناي السحري" لموزارت، كما قدمت دور أمنيريس في منطقة الأهرامات عامي 2010 و2017.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز