بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

7 ديسمبر 2019 - 31 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الفيوم: تهدي نقيب الإعلاميين درع الجامعة وتوقع بروتوكول تعاون بين الجامعة والنقابة

20 نوفمبر 2019 - 9 : 20




كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

أعرب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، عن سعادة باستضافة جامعة الفيوم له اليوم برئاسة الدكتور أحمد شديد رئيس الجامعة وحضوره ندوة بعنوان "دور الإعلام في غرس القيم والانتماء"، مع كوكبة من الإعلاميين محجوب سعدة سكرتير النقابة والإعلامي عبدالحكيم اللواح والإعلامية إيناس عبدالعزيز. 

 وأشاد سعدة بالتطورات التي شهدتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة منذ استقلالها عن جامعة القاهرة.

وأشار نقيب الاعلاميين عن المزايا التي تتمتع بها بلدنا الحبيب مصر جغرافيًا وتاريخيًا وما تمتلكه من آثار وحضارة عريقة، يشهد لها العديد من دول العالم المختلفة، بالإضافة إلى ذكر مصر بالقرآن الكريم 5 مرات، وهذا ما يجعل للدولة المصرية أهمية كبرى ومكانة عظيمة مقارنة، بالدول الأخرى على المستوى الإقليمي والدولي أيضًا.

 كما تطرق إلى الحديث عن الشائعات وكيفية مواجهتها والحد من انتشارها.

مشددًا على عدم تصديق أي أخبار كاذبة أو شائعات مغرضة، يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف بعضها إلى زعزعة الاستقرار والأمن بين جموع الشعب المصري.

وفى مستهل كلمته دعا الدكتور أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم الطلاب إلى التحلي بروح الانتماء إلى أوطانهم وبذل قصارى جهدهم لرفعة شأن بلدنا الحبيب مصر والدفاع عن كافة الشائعات التي من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلد.

 

 وأعلن رئيس الجامعة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم ونقابة الاعلاميين بموجبه سيتم إنشاء قسم للإعلام بكلية الآداب. 

 

بالاضافة إلى إنشاء استديو خاص بالجامعة لتسجيل اللقاءات الإعلامية والحوارات الصحفية مع ضيوف جامعة الفيوم وكبار الزوار وهذا مايؤكد توجه ادارة الجامعة لتخريج طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل بكافة المجالات .

كما عبر الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادته باستضافة جامعة الفيوم لقامات كبيرة في الإعلام، وأشاد بتميز الدكتور طارق سعدة في تقديم مادة إعلامية قوية وأن لديه اعتدالًا ومحايدة في تناول الموضوعات المطروحة على الساحة الاعلامية

 موضحًا أنه تحمل العديد من الأعباء والضغوطات لإنشاء صرح إعلامي كبير مثل نقابة الإعلاميين.

وفى ختام الندوة قام الدكتور أحمد جابر شديد بتكريم الدكتور طارق سعدة وإهدائه درع الجامعة .

حضر الندوة الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة مستشاري رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وعدد من الاعلاميين والصحفيين والطلاب بالجامعة .









التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس