عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"طفل النصر قلب مصر"... مبادرة التأمين الصحي الشامل للاحتفال باليوم العالمي للطفل

"طفل النصر قلب مصر"... مبادرة التأمين الصحي الشامل للاحتفال باليوم العالمي للطفل
"طفل النصر قلب مصر"... مبادرة التأمين الصحي الشامل للاحتفال باليوم العالمي للطفل

كتب - محمود جودة

تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد والهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، أقيمت احتفالية باليوم العالمي للطفل بمستشفى النصر التخصصي للأطفال بعنوان "طفل النصر ... قلب مصر".



وأعلن الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، أن حرص منظومة التأمين الصحي الشامل على إقامة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل في مستشفى النصر التخصصي، يتزامن مع احتفال المنظومة بشفاء الأطفال الذين تم إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية لهم بالمستشفى، بعد أن تمت إحالتهم من وحدات ومراكز صحة الأسرة التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.

وأشار السبكي إلى أن الحفل تضمن تكريم الفريق الطبي، الذي قام بإجراء العلميات الجراحية وفريق القسطرة القلبية الذي يعمل تحت إشراف مؤسسة مجدي يعقوب للقلب مشيرًا إلى أن مستشفى النصر التخصصي، قد نجحت في إجراء ٣٥٣ عملية جراحية منهم ٣٠٤ عمليات، تم إجراؤهم لأول مرة في محافظة بورسعيد وإقليم قناة السويس وتشمل أول عملتي زراعة قوقعة، و٢٨١ عملية قسطرة قلبية، و١٨ عملية قلب مفتوح، و٣ عمليات إيكو قلب بالمنظار، كما نجحت في الحصول على الاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة في ٤ أغسطس ٢٠١٩.

والجدير بالذكر أن مبادرة ( طفل النصر ... قلب مصر)، التي نظمت للاحتفال باليوم العالمي للطفل بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، قد شهدت حضورًا مكثفًا من المسؤولين في محافظة بورسعيد وهيئة الرعاية الصحية بوزارة الصحة، بالإضافة للمشاركة الجماهيرية الواسعة من أبناء محافظة بورسعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز