عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

119 باحثًا يتنافسون على جائزة محمد ربيع ناصر في الطب والزراعة

119 باحثًا يتنافسون على جائزة محمد ربيع ناصر في الطب والزراعة
119 باحثًا يتنافسون على جائزة محمد ربيع ناصر في الطب والزراعة

كتب - بشير عبد الرؤوف

تعلن اللجنة العلمية لجائزة د.محمد ربيع ناصر السنوية عن الفائزين بالجائزة لعام 2019 في مجالاتها الثلاثة الطبية والزراعية التطبيقية والعلول التطبيقية، السبت المقبل، بحضور عدد من الوزراء ورموز البحث العلمي في مصر وأعضاء لجان تحكيم الجائزة.



وأوضح مجلس أمناء اللجنة العلمية للجائزة أنه تقدم في الفروع الثلاثة لجائزة د.محمد ربيع ناصر العديد من الباحثين من جميع الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز البحثية المتعددة بجمهورية مصر العربية، حيث وصل عدد المتقدمين إلى 119 باحثًا.

من جهته، أكد د.محمد ربيع، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، أن الجائزة تأتي إيمانا من جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا نحو مواكبة التطورات المتسارعة في البحث العلمي لتطوير المعرفة والاستكشافات التي تنهض بمشروعات التنمية بالدرجة المأمولة في النجاح خاصة في جانبها الاقتصادي والتنموي، وتشجيعا للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم في خدمة العلم والمجتمع وإسهامهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وتفعيلًا لدور الجامعة.

وأشار ربيع إلى أنه يتم اختيار مجالها بما يتفق مع توجهات الدولة ويخدم المراحل التنفيذية لخطة الدولة للتنمية المستدامة، وتشجيعًا لشباب الباحثين في مجال العلوم التطبيقية التي تخدم الدولة.

وأوضح د.أسامة ربيع، نائب رئيس جامعة الدلتا، أن الجائزة حرصت على تشكيل لجان التحكيم على أعلى مستوى من كبار علماء مصر في فرع العلوم الطبية وفرع العلوم الزراعية، كما ضمت لجنة تقييم أوراق المتقدمين لنيل جائزة شباب الباحثين في مجال العلوم التطبيقية مجموعة  من رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز البحثية.

كانت الهيئة العلمية للجائزة، قد أعلنت عن فتح باب التقدم للجائزة في يناير الماضي، واستمر باب التقدم حتى أبريل من العام الجاري، وتعد جائزة محمد ربيع ناصر أكبر جائزة في البحث العلمي من حيث القيمة المادية وتصل مجموع جوائزها إلى نحو 400 ألف جنيه، وحصل عليها في دورتها الماضية مناصفة بين د.أحمد عبدالرحمن شقير، أستاذ جراحه المسالك البولية، ود.حسن أبوالعنين، أستاذ جراحة المسالك البولية، فيما تقرر هذا العام أن تتوسع الجائزة لتضم فرع العلوم الزراعية وفرع خاص لشباب الباحثين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز