بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 ديسمبر 2019 - 24 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عز العرب: قلاع انتاجية داخل السجون والكثير منها يحقق اكتفاء ذاتي

21 نوفمبر 2019 - 36 : 1




كتب - بوابة روز اليوسف

أكد اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لـ قطاع مصلحة السجون، أن سجون مصر باتت انتاجية، وعدد منها يحقق اكتفاء ذاتي من الصناعات الغذائية، فضلًا عن إنتاج سلع أساسية كالأساس المنزلي.

وأضاف عز العرب: إن سجن برج العرب يضم واحدًا من أفضل مصانع الأثاث، التي يعمل بها نزلاء حرفيون منهم من تعلم الصنعة داخل السجن، لافتًا إلى أن المصنع مجهز بشكل كامل.

وأوضح خلال الزيارة التي نظمها قطاع مصلحة السجون اليوم الأربعاء، لعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين المصريين ومراسلين اجانب وشخصيات عامة، وممثلين لمنظمات أهلية وحقوقية بينها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لذوي الإعاقة،  لسجن برج العرب، أن السجون لديها اكتفاء ذاتي من الصناعات ذات الجودة العالية، مشيرا إلى وجود العديد من المصانع في سجون القناطر وأبو زعبل والإسكندرية.

وتابع "عزالعرب": السجين يستطيع تحقيق دخل من عمله بهذه المصانع، ومن الشباب من يستطيع تجهيز نفسة من عمله، اضافة إلى أن السجناء العاملين والمنتجين يحصلون على وجبات إضافية، نتيجة عملهم وفقا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

واشار مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إلى جودة منتجات السجون اسعارها المنخفضة مقارنة باسعار السلع المماثلة، حيث تعرض السجون ما يفيض عن حاجتها في معارض للوزارة ومنافذ للجمهور المصري، للمساهمة في تقديم السلع باسعار مخفضة وبجودة تنافسية..

وتتبنى وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، مواصلة استراتيجية تعميق الثقافة الانتاجية لدى السجناء، والعمل على خلق قيمة مضافة في قدرات نزلاء السجون بتحفيزهم على اكتساب مهارات وحرف تسهل لهم الحصول على فرص عمل داخل السجن، وخارجه بعد قضاء مدة العقوبة ليحقق كسب حلال يحول دون عودته للجريمة.

وتمنح إدراة السجون شهادات خبرة في الحرف المختلفة التي اتقنها النزيل ومارسها داخل السجن، حال طلب ذلك لتسهيل حصوله على فرص عمل بعد خروجه من السجن.

واشاد السجناء العاملون بمصنع الأساس ببرج العرب، والمخبز برعاية التي تقدم لهم، فيما اشاد النزلاء بالرعاية الصحية وجودة الطعام وتسهيل زيارات الأسر لهم وفق لائحة السجون.

ويحوي سجن برج العرب عدد من الملاعب الرياضية، ومستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية، ووحدة غسيل كلوي، وعيادات متخصصة، ووحدة لذوي الاحتياجات الخاصة.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس