بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 31 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدا.. جمعية مصر الجديدة تحتفل بأعياد الطفولة في متحف الطفل ومكتبة المستقبل

21 نوفمبر 2019 - 26 : 11




كتب - محمد خضير

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى ، غدا الجمعة حزمة من الفاعليات التربوية والترفيهية للطفل فى جميع صروحها الابداعية والتثقيفية  وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة ،  وبالتعاون مع وزارة الثقافة. 

تستقبل المنصات الثقافية بالجمعية  العشرات من الاطفال في مقدمتهم اطفال دور الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة   بهدف رسم البهجة والسعادة على وجوههم ودمجهم مع أقرانهم من الأطفال.

وقال الدكتور نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال بعيد الطفولة تنطلق صباح غدا الجمعة فى كل من متحف الطفل ومكتبة المستقبل والذى يأتى متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام، مضيفا أن احتفال هذا العام يتضمن حزمة محطات ثرية تعكس الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة هامة من المجتمع فهم بناة الوطن وحاملو المشاعل في المستقبل القريب.

بينما أكد د.اسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" ، أن الاحتفال يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية وزيارة مبنى المتحف لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

من جانبها قالت فاطمة مصطفى نائب مدير متحف الطفل ان الحفل يبدأ بفقرة فنية لفرقة الآلات الشعبية والتنورة التراثية التابعة لهيئة قصور الثقافة يعقبها عروض مبهرة للسيرك القومي تتنوع بين الإكروبات ،الساحر ،المهرج ، الكاوتشوك والكرابيك ، يليها عرض للعرائس وفقرات أنيماشن وألعاب ، بالإضافة إلى زيارات  لمبني المتحف ومنطقة الألعاب الملحقة بالحديقه الممتده  على مساحة حوالي 14 فدان يستمتع فيها جميع أفراد الأسرة.

وقال فؤاد عدلى ، مدير مكتبة المستقبل ان المكتبة تفتح ابوابها للاطفال في العاشرة من صباح باكر للمشاركة فى الاحتفالية التى تنظمها المكتبة وتمتد حتى عصر غدا ، موضحا ان الفعاليات تتنوع بين ورش للرسم يعبر فيها الاطفال عما يجيش فى وجدانهم ، وايضا عروص فتية للرقص الشعبى والتى يقدمون من خلاله لوحات موسيقية ايقاعية تعبر عن الطفولة .
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس