عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية بالتعاون مع جامعة كيمينتز الألمانية

ختام المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية بالتعاون مع جامعة كيمينتز الألمانية
ختام المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية بالتعاون مع جامعة كيمينتز الألمانية

كتب - وائل سامي

 



اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية تحت عنوان ( تطوير السياحة الرياضية المستدامة في مصر) والذي تم تنظيمه خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر الجاري تحت رعاية ومشاركة وزارة الشباب والرياضة وبتنظيم من جامعة كيمينتز الالمانية، وكلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان، كما شاركت كل من كليات السياحة والفنادق جامعة حلون، وتربية رياضية جامعة بني سويف، والسياحة والفنادق جامعة بني سويف.

 

تناول المؤتمر مناقشة تطوير السياحة الرياضية في مصر، والفرص المتاحة، وخلق انشطة جديدة جاذبة للاستثمار في مجال السياحة الرياضية، وبحث العوامل المحفزة والتوقعات المقبلة.

 

 كما شهد المؤتمر عددا من ورش العمل والتي ناقشت وضع مجال السياحة الرياضية في التعليم الاكاديمي في الكليات المختصة (التربية الرياضية – السياحة والفنادق).

 

حضر المؤتمر د.حنان عبد الفتاح عميد كلية تربية رياضية بنات، ود.مختار امين عميد كلية تربية رياضية بني سويف، ود.غادة حمودي عميدة كلية سياحة وفنادق بني سويف، ود.سها عبد الوهاب عميدة كلية سياحة وفنادق حلوان.

 

وحضر من وزارة الشباب والرياضة أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية،  ومديري الإدارات بالسياحة الرياضية، وتم عمل عرض تقديمي عن انجازات وزارة الشباب والرياضة في مجال السياحة الرياضية وتنظيم الاحداث الكبرى، وتنظيم مصر لعدد 60 بطولة دولية رسمية بعدد مليون ليلة سياحية، وكذلك تنظيم أكثر من 70 حدثا رياضيا في مجال السياحة الرياضية بمشاركة أكثر من 100 الف مشارك، وكذلك عرض مدن الشباب والرياضة في المحافظات السياحية، وكيفية استضافة المعسكرات الدولية للفرق الاجنبية نظرا لوجود بنية تحتية فندقية ورياضية متوافقة مع المعايير الدولية الامر الذي لاقى اعجاب جامعة كيمينتز الالمانية وجميع الحضور نظرا لتنوع الاحداث في جميع انحاء الجمهورية وكذلك لاظهار قدرة مصر على تنظيم كبرى الاحداث الرياضية.

 

وفي نهاية الموتمر قام ممثلو الجامعات والكليات المصرية، وممثلو وزارة الشباب والرياضة بتوجيه الشكر للبروفيسور ألكسندر هوديك وجامعه كيمينتز الالمانية على الاهتمام بتطوير السياحة الرياضية في جمهورية مصر العربية.

 

 

3 Attachments
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز