عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقل جثة المتوفى إلى شركة التأمين لإثبات أنه "مات" (فيديو وصور)

نقل جثة المتوفى إلى شركة التأمين لإثبات أنه "مات" (فيديو وصور)
نقل جثة المتوفى إلى شركة التأمين لإثبات أنه "مات" (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

 



اضطرت أسرة متوفى إلى نقل جثته في حقيبة إلى مكتب شركة تأمين رفضت دفع تعويضات حتى وفاته. وتم تصوير ثاندازا متشالي وخالتها نتومبينهلي موهونجو وهما تحملان جثة أحد أقاربها سيفيسو جستس متشالي، 45 عامًا، في مكتب لشركة التأمين الإفريقية أولد موتوال في ولاية كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا.

وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية قرر أقارب المتوفى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركة بعد أكثر من أسبوع من رفضها دفع مقابل تكاليف الجنازة بمبلغ 30 ألف راند "1700 جنيه إسترليني".

وكان سيفيسو جستس متشالي، 45 عامًا قد مات في وفاة طبيعية يوم 7 نوفمبر الجاري.

 قالت أسرة المتوفى: إن شركة التأمين تماطل في صرف مبلغ التأمين الخاص بمصاريف الجنازة بسبب الأعمال الورقية.

وأضافت العائلة أنهم "مرعوبون ومصابون بالصدمة" جراء الاضطرار إلى نقل جثة قريبهم إلى المكاتب لإثبات وفاته، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الجنازة.

وقالت نتومبنهيل لـ"أخبار24": "لسنا أغنياء. نحن فقراء وكانوا يرفضون الدفع لنا. نحن لا نزال محزنين للغاية. لقد حاولنا لمدة تسعة أيام لتسويته على الرغم من أنهم قالوا لنا في البداية إن الأمر سيستغرق 48 ساعة فقط.

وأضافت أنه بعد التردد على الشركة أكثر من مرة، أجرت الأسرة ترتيبات مع موظفي المشرحة وشركة دفن الموتى الخاصة بهم لنقل الجثمان. ويظهر الفيديو، الذي سرعان ما تلاشى بعد أن تم تحميله على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء، النساء داخل المكتب مع حقيبة جثمان المتوفى على الأرض.

تتابع نتومبينهيل: "عندما فعلنا ذلك دفعوا لنا على الفور وتقوم العائلة الآن بدفن المتوفى في حديقتهم الخلفية بمنزل عائلاتهم في مادوندوب بولاية كوازولو ناتال الشمالية".

وقال كلارنس نيثنجو المتحدث باسم شركة التأمين "أولد ميوتال" للصحفيين إن الشركة تأسف للوضع والضيق الناجم عن التأخير في الدفع. وأضاف أنه تم تقديم المطالبة لأول مرة في 11 نوفمبر وتم إرسالها لتقييم إضافي قبل دفعها للعائلة في 15 نوفمبر

 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز