عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حتاتة: 7% زيادة في أجور العاملين بالسكة الحديد للخدمات المتكاملة

حتاتة: 7% زيادة في أجور العاملين بالسكة الحديد للخدمات المتكاملة
حتاتة: 7% زيادة في أجور العاملين بالسكة الحديد للخدمات المتكاملة

كتب - سامى عبد الرحمن

عقد المهندس رفعت حتاتة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد، اليوم الخميس، اجتماع بمديري العموم ومديري الإدارات للمتابعة الشهرية، الذي تم مناقشة شرح ما تم اتخاذه من إجراءات لصالح العمل.



وأكد "حتاتة" أن الحد الأدنى للأجور والعلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% على الأجر الأساسي، اعتبارًا من مرتبات شهر يناير 2020، وأن الزيادات في الأجور منذ عام 2015 كلفت الشركة زيادة في الأجور بنسبة 100% بإجمالي (11) مليون جنيه عما سبق، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للأجور يشمل متوسط كل ما يتقاضاه العامل من أجور خلال العام بما في ذلك من حوافز والمنح ومتوسط نصيب العامل من أرباح الشركة السنوية ومن حصة الشركة في التأمينات الاجتماعية.

وأضاف رئيس الخدمات المتكاملة، أن الأقدمية للعاملين في الشركة تمت مراعاتها والزيادة في المرتبات، طبقًا للأساسي مضافًا إليه علاوة يوليو 2019، وساعد في ذلك تحقيق إيرادات للشركة خلال عام 2019 مما كان له الأثر الإيجابي على العاملين بالشركة.

وأشار "حتاتة" إلى أن تحديث المعدات الفنية للعمل بالمواقع لتحقيق أنشطة الشركة من أعمال النظافة والتأمين الإداري، ونشر الوعي لكل العاملين بعدم الانسياق إلى الشائعات المغرضة، وسيتم تطبيق القانون على المخالفين، ويقوم رئيس وقيادات الشركة بالمرور المفاجئ على المواقع لمتابعة تنفيذ أعمال الشركة على أكمل وجه.

لافتًا إلى أن القيادات والإدارة تتواصل مع العاملين وتحقيق مبدأ إتاحة الفرصة لمن تنطبق عليه شروط الترقي، وتقديم تقرير إنجازات للعمل لكل الإدارات والمواقع بما تم تحقيقه من (السلبيات والإيجابيات).

وفي ختام الاجتماع، نوه رئيس الشركة بضرورة توعية القيادات للعاملين بعدم الانسياق وراء الشائعات والتواصل مع العمال في حث كافة العاملين على أن الشركة وتحقيق أهدافها يكون بالانتماء إلى العمل وتحقيق الانضباط في المواقع للعاملين بها، وأن حب العاملين لشركتهم وانجاز أعمالها في المواقع هو الهدف الأساسي للحفاظ على إيرادات الشركة، وسمعتها ومن لديه أي معلومات عن خطأ يتقدم إلى الإدارة بذلك ويسلك الطرق القانونية.

مؤكدًا أن الشركة هي واجهة حضارية لمرفق السكك الحديدية، وهي من الشركات التي تعتمد عليها الهيئة، ولا يمكن الاستغناء عن خدمات الشركة للهيئة طوال تشغيل الهيئة للقطارات والمحطات والورش، ويحث رئيس الشركة كل العاملين على مواصلة العمل الجاد في كل المواقع، لتقديم خدمة أفضل لركاب السكك الحديدية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز