عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق المؤتمر العلمي الخامس "إدارة التمريض منظور إبداعي" بجامعة دمنهور

انطلاق المؤتمر العلمي الخامس "إدارة التمريض منظور إبداعي" بجامعة دمنهور
انطلاق المؤتمر العلمي الخامس "إدارة التمريض منظور إبداعي" بجامعة دمنهور

البحيرة- محمد البربرى

انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطبيق منظومة صحية متكاملة النواحي العلمية والعملية لخدمة المواطنين والارتقاء بجميع الخدمات الصحية المقدمة ولتحقيق توجهات الدولة لتحقيق خطة التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.



وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بعنوان إدارة التمريض منظور إبداعي بكلية التمريض بجامعة دمنهور، وبحضور قيادات الجامعة ووكلاء الكلية ونقيب التمريض بالبحيرة وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من الطلاب.

واستهل الدكتور عبيد صالح، المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الشهيد الرائد أحمد فوزي زيد شهيد الواجب اثر انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد، ثم الترحيب بالحضور كما شكر إدارة الكلية برئاسة الدكتورة إيناس محمد إبراهيم عميد الكلية والقائمين على تنظيم المؤتمر والذي نظمه قسم إدارة التمريض بداخل الكلية ووجه بقية الأقسام بأن تحذو حذوه وذلك لأهمية مهنة التمريض ولإتاحة الفرصة لطرح رؤى محلية ودولية متطورة والبحوث العلمية الحديثة في إدارة التمريض وتقديم حلول متطورة للارتقاء بخدمة تمريض متميزة تقدم للمرضى وبأقل تكلفة.

وأكد رئيس جامعة دمنهور أهمية قسم إدارة التمريض في إعـداد وتنمية القيادات في التمريض والمشاركة الفعـالة في عمليات التطوير الإداري لمؤسسات الرعـاية الصحية محليا وإقليميا وإعـداد قيادات تمريضية قادرة على العمل الإداري في مخـتلف التخصصـات والقطـاعـات الصحة ولسد فجوة المشاكل والتحديات التي تواجه إدارة التمريض.

كما أوضح الدكتور عبيد صالح أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى وتقديم الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لا يزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف “توفير الصحة للجميع” وجعل عالمنا مكانًا أفضل وأكثر صحة، وتم عرض فيديو لأهم إنجازات وأنشطة قسم إدارة التمريض.

وعلى هامش المؤتمر تم تسليم درع المؤتمر لرئيس الجامعة وقيادات الجامعة ونقابة التمريض الفرعية بالبحيرة كما تم تسليم شهادات شكر وتقدير لكل المساهمين في إنجاح وحضور المؤتمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز