عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"جبران" يرد على اتهام العاملين بالبترول بالفساد

"جبران" يرد على اتهام العاملين بالبترول بالفساد
"جبران" يرد على اتهام العاملين بالبترول بالفساد

كتب - السيد علي

أدان محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اتهامات النائب أحمد العرجاوي، الذي وجه اتهاما لقطاع البترول بالفساد، والنائب عمر حمروش الذي اتهم شركة أنابيب البترول بالتقصير في عملها في واقعة قرية المواسير مطالبا بإقالة رئيسها ومحاكمته، دون الانتظار لنتائج التحقيقات، وعدم ألقاء اللوم على الجهات التنفيذية داخل محافظة البحيرة منذ إبلاغهم بحدوث عملية السرقة، والسيطرة على تجمع الأهالي منذ اللحظات الأولى.



وقال جبران: اتركوا قطاع البترول وشأنه فماذا تعرفون عن قطاع يعمل ليل نهار في ظروف عمل قاسيه فعمال البترول، حققوا إنجازات يعجز أي قطاع في الدولة أن يحققها.

وأضاف رئيس النقابة العامة للبترول في بيان له، ان قطاع البترول يقدم شهداء للعمل في كل وقت ولا ننسى أنه القطاع الوحيد الذي لم يتوان عن الوقوف مع أركان الدولة المصرية، فبعد أحداث يناير رفض عمال البترول ترك مواقع الإنتاج حتى ينعم الشعب المصري بوصول المنتجات البترولية لجميع أطياف الشعب.

وأوضح جبران انه يتم توصيل الغاز لأكثر من مليون و٢٥٠ الف منزل ومنشأة سنويا وبدون إجازات ويتم تقسيط ثمن التوصيل بمبالغ زهيده بواقع ثلاثين جنيها شهريا لمساعدة المواطن المصري ولتخفيف العبء الملقى على كاهله، كما يتم تطوير جميع المعامل وشركات التكرير وسداد جميع مستحقات الشركات الأجنبية بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة للاقتصاد المصري من خلال الاكتشافات الأخيرة حيث تم الاكتفاء الذاتي في الغاز ووقف الاستيراد والبدء في التصدير مما أدى إلى توفير ثلاثة مليار دولار سنويا لخزينة الدولة المصرية.

واستطرد جبران قائلا السادة النواب عمال قطاع البترول سيدافعون عنه فارفعوا أيديكم عنه، ونحن نعلم ما هو سبب هجومكم على القطاع فكفي توغل على قطاع يعلم ما يفعل ولديه الكفاءات والخطط اللازمة لاحتواء كافة الأزمات.

وأضاف جبران أن وزير البترول وجميع القيادات تعمل لساعات طويلة تصل لأكثر من ١٧ ساعة يوميا حتى ينعم الشعب المصري بالاستقرار، فأي فساد تتكلمون عنه نحن نعرف نواياكم وكلنا مستاءون من طلباتكم المستمرة لقطاعنا.

وأكد جبران رفضه بشدة ما تناوله النواب قائلا: اذا كان لديهم قضية فساد حقيقية فليذهبوا بها إلى النيابة فنحن لا نتستر على الفساد، أما إلقاء الاتهامات بدون أدلة من أجل تحقيق الشهرة الإعلامية فهذا مرفوض تماما وسنقف جميعا خلف قيادتنا للدفاع عن قطاعنا.

واختتم جبران مناشدا النواب بالسعي لتأمين مثل هذه المناطق التي يمر منها خطوط المواد البترولية للحفاظ على أرواح المواطنين ومدخرات الدولة من السرقة، ومطالبا لهم بأن يعملوا جاهدين على تعديل القانون بتوقيع عقوبات شديده ورادعه على سارقي المنتجات البترولية افضل من الكلام فيما لا يعرفون وليعلموا ان منظومة قطاع البترول وعامليها قادرون على التصدي لأي تغول على قطاعهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز