عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة حلوان تطلق الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني

جامعة حلوان تطلق الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني
جامعة حلوان تطلق الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني

كتب - بشير عبد الرؤوف

تنظم وحدة المكتبة الرقمية بجامعة حلوان الملتقي السنوي للبحث العلمي الإلكتروني، الذي يضم "ورشة العمل والدورة التدريبية للتدريب على بنك المعرفة المصري"، بريادة د. منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ود. حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



يعد هذا الملتقى أحد أهم اللقاءات، التي يتم تنظيمها لتسليط الضوء ولفت الأنظار إلى كافة خدمات وأنشطة وحدة المكتبة الرقمية التي تقدم تحت إشراف د. نجلاء فتحي، مدير وحدة المكتبة الرقمية، ود. عاطف غلوش، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات.

تقوم الوحدة بتقديم خدمات إلكترونية مميزة منها بنك المعرفة المصري، وهو أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة على مستوى العالم لما يحتويه من مصادر تعليمية ومعرفية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر والإنتاج وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة، بالإضافة إلى تقديم خدمة الفهرس الإلكتروني الموحد، والذي يتم من خلاله إدخال كافة البيانات البيلوجرافية كالعنوان واسم المؤلف وسنة النشر لمقتنيات مكتبات كليات جامعة حلوان، كتب ودوريات ورسائل جامعية، ليتمكن الباحث من التعرف على مكان وجود المقتني وكيفية الاستعارة والحجز والاسترجاع، وخدمة فحص النزاهة الأكاديمية إلكترونيا، وخدمة تقديم الإفادات الإلكترونية الخاصة بتسجيل موضوعات رسائل الماجستير والدكتوراه.

كما يقوم فريق عمل وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة بعمل تدريب إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين على استخدام بنك المعرفة المصري، وفتح حسابات خاصة بهم، وتدريب أخصائي المكتبات بمكتبات الكليات على فتح الحسابات للراغبين في الاشتراك ببنك المعرفة المصري، وتدريبهم على أعمال الفهرسة الإلكترونية.

تقام فعاليات الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني في تمام الساعة التاسعة صباحًا يومي الأحد والاثنين المقبلين، بقاعة د. حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز