عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب تعليم القاهرة في ضيافة قسم شرطة الشروق

طلاب تعليم القاهرة في ضيافة قسم شرطة الشروق
طلاب تعليم القاهرة في ضيافة قسم شرطة الشروق

كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن القاهرة، زيارة لطلبة إدارة الشروق التعليمية إلى قسم شرطة الشروق، برعاية محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.



قام مسؤولو حقوق الإنسان بمديرية الأمن بشرح أساسيات العمل الأمني بالقسم ودحض الشائعات، التي تنشرها بعض وسائل الإعلام عن التجاوزات، التي يمكن أن تكون داخل الأقسام.

وأوضحت اللواء حنان هجرس، مدير إدارة حقوق الإنسان، أن الهدف من إنشاء مكتب لحقوق الإنسان داخل كل قسم، ترسيخ وتقديم الخدمات للجميع بصورة فورية، والتعاون مع قيادات الشرطة في توفير سبل الرعاية التي تكون ضرورية في بعض الأحيان للمحتجزين بالقسم، مثل توفير الأدوية والنقل للمستشفيات إذا لزم الأمر، وزيارة الأهل، وتوصيل الأطعمة له في مكان الحجز.

كما أوضح نائب مأمور قسم شرطة الشروق أن مهمة القسم ليست فقط القبض على المجرمين، بل تتعدى ذلك، من حيث إن القسم مكان للتصالح وفض المنازعات بين المتخاصمين بصورة ودية بعيدًا عن المحاضر الرسمية والإحالة إلى النيابة والمحاكم.

وقام الجميع بجولة داخل القسم ومعرفة طريقة عمل المحضر، وسير الإجراءات المختلفة، وقدم الطلاب الكثير من الاستفسارات التي رد عليها مأمور القسم واللواء حنان هجرس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز