عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الجمال" يكرّم فريق هندسة أسيوط الفائز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة "كاسحة الألغام" بالصين

"الجمال" يكرّم فريق هندسة أسيوط الفائز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة "كاسحة الألغام" بالصين
"الجمال" يكرّم فريق هندسة أسيوط الفائز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة "كاسحة الألغام" بالصين

أسيوط - حسن فتحي

استقبل الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط أعضاء الفريق الطلابي Assiut Robotics  بكلية الهندسة والفائز بالمركز الأول عالميًا في مسابقة "كاسحة الألغام"، والمنظمة ضمن فعاليات مؤتمر " Iros "، والذي استضافته جمهورية الصين الشعبية في مطلع نوفمبر الجاري، وشهد لقاء رئيس الجامعة بالفريق الطلابي، بحضور الدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة والدكتور مازن شفيق الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الكهربائية بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، والمشرف على الفريق.



وخلال اللقاء هنأ رئيس جامعة أسيوط الطلاب، لتمثليهم المشرف في المسابقة، وحصدهم للمركز الأول بين الفرق المنافسة على مستوى العالم، والذي أسهم في رفع اسم مصر عاليًا وتعزيز اسم ومكانة جامعة أسيوط، مشيرًا إلى أن ذلك الفوز يليق بتاريخ كلية الهندسة العريق وتميزها العلمي والعملي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط خلال اللقاء، إلى أن جامعة أسيوط تهدف إلى تطبيق مخرجات العملية التعليمية في مجلات الصناعة المختلفة والنهوض بها.

ودعا رئيس جامعة أسيوط أعضاء الفريق الطلابي إلى مواصلة الجد والعمل من أجل تحقيق مزيد من النجاح والتفوق، وهو ما سوف تحرص إدارة الجامعة على توفير سبل الدعم والرعاية اللازمة لمواصلته، في إطار حرصها على تشجيع وتبني الطلاب النابغين والمتميزين في مختلف المجالات، معربًا عن أمله في أن يستطيع أعضاء الفريق الطلابي استثمار إبداعهم وتميزهم في المستقبل في تحقيق مستقبل مهني واعد قائم على الابتكار والإبداع في مجال ريادة الأعمال وحاضنات الشركات.

وخلال اللقاء أشار عميد كلية الهندسة إلى حرص الكلية على استثمار طاقات الطلاب المميزين وإبداعهم في الوصول إلى اختراعات وابتكارات غير نمطية تعمل على حل مشكلات واقعية موجودة في المجتمع، مشيرًا إلى أن المجال الهندسي مجال عامر بالقضايا التي تحتاج إلى تكاتف جهود خبرة وإمكانيات العلماء وذكاء ونبوغ الشباب، من أجل إيجاد حلول لها وذلك مثل مجال الكهرباء وطرق قياس استخدامها ومشاكل حلول القضاء على الصدأ وتحلية المياه وغيرها.

معربًا عن شكره لإدارة الجامعة لما تقدمه من دعم ورعاية للكلية ولأبنائها النابغين، مشيدًا كذلك بما يمثله الدكتور مازن محمد شفيق من قيمة وقامة علمية متميزة في المجال الهندسي على مستوى الجامعات المصرية وجامعات الوطن العربي بأسره.

وصرح الدكتور مازن محمد شفيق أن الفريق الطلابي Assiut Robotics كان قد نجح في الفوز بالمركز الأول في نهاية المسابقة الدولية لكاسحات الألغام "mines weeper" في مؤتمر "IROS " والذي يعقد سنويًا في دولة مختلفة وتم عقده لهذا العام 2019 في الصين وشهدت مسابقة كاسحات الألغام تنافس فرق من ستة دول أجنبية، وبمشاركة فرق طلابية من ثلاث جامعات مصرية والتي تهدف إلى تقسيم التصميمات المختلفة والمقدمة جميعًا لماسكات ألغام آلية تعمل على الكشف عن الألغام، وتحديد مكانها، وذلك عن بعد دون تعرض العنصر البشرى للخطر.

وعن أسباب فوز فريق جامعة أسيوط بالمركز الأول أشار أعضاء الفريق إلى أن تميز تصميمهم بقدرته على الكشف على الألغام، وقدرته على رفع اللغم في حال وجوده فوق الأرض، كما يستطيع تحديد مكانها تحت الأرض وعلى أعماق كبيرة، إلى جانب ما يتميز به الروبرت من قدرته على إرساله إشارة لمشغليه بمكان وجوده في أي مكان، وذلك عن طريق خريطة لخط سيره وهو ما لم يكن متوافرا في أي تصميم آخر.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس جامعة أسيوط درع كلية الهندسة للدكتور مازن محمد شفيق المشرف على الفريق، وشهادات تقدير لأعضاء الفريق، والذي يضم المهندس محمود على والمهندسة هبه حسام المعيدين المشرفين على الطلاب و9 طلاب هم محمد سليمان، وأحمد مجدي، ومحمد جمال، وأحمد سيد، ومصطفى محمد، وأحمد فتحي، وأسماء وجيه، وكريم عصام ومحمد علاء بالفرق الثانية والثالثة والرابعة بالكلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز