عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيع 23 ألف كراسة شروط لتملك التجمعات التنموية في وسط سيناء

بيع 23 ألف كراسة شروط لتملك التجمعات التنموية في وسط سيناء
بيع 23 ألف كراسة شروط لتملك التجمعات التنموية في وسط سيناء

العريش - بوابة روز اليوسف

أعلنت محافظة شمال سيناء عن بيع نحو 23 ألف كراسة شروط لتملك التجمعات التنموية بوسط سيناء.



وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه نظرا للإقبال الكبير على شراء كراسات الشروط الخاصة بمشروع التجمعات التنموية في وسط سيناء لتملك تلك التجمعات للراغبين من مختلف محافظات الجمهورية .. أصدر السيد وزير التنمية المحلية توجيهاته لمختلف المحافظات باستلام كراسات الشروط لتوزيعها على مواطنيها بمعرفتها ، وذلك تيسيرا على المواطنين الراغبين وتسهيلا لهم بدلا من مشقة السفر والانتقال الى القاهرة ومنافذ البيع لشراء كراسات الشروط .

وأشار الى أنه تم تخصيص مكتب المحافظة فى القاهرة لتسليم مندوبى المحافظات عدد مناسب من كراسات الشروط لتقوم كل محافظة ببيعها بمعرفتها للمواطنين فى نطاق كل محافظة .. مضيفا أن بيع كراسات الشروط مستمر حتى 12 ديسمبر المقبل نظير مبلغ 50 جنيها للكراسة .. على أن يتم تقديم الطلبات فى نفس منافذ البيع اعتبارا من 15 ديسمبر المقبل وحتى 29 فبراير 2020 .

وأضاف المحافظ أنه يتم تمليك التجمعات التنموية للراغبين على مستوى محافظات الجمهورية بهدف دعم تنمية سيناء ودمجها فى محافظات دلتا ووادى النيل. 

وأوضح المحافظ أن عدد التجمعات التنموية يبلغ 18 تجمعا تنمويا (سكنى وزراعي) للتمليك لجميع الأسر المصرية فى مختلف المحافظات .. حيث أن كل تجمع مقسم الى منازل وأراضٍ زراعية بواقع منزل على مساحة 175 مترا مربعا و10 أفدنة زراعية كاملة المرافق لكل فرد نظير سداد مقدم وعدد من الأقساط تتخللها فترات سماح طبقا لما هو وارد فى كراسة الشروط ، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية .. حيث يضم : أراضى زراعية مجهزة ، منزل ، ديوان ، مسجد ، مدرسة تعليم أساسى ، ساحة رياضية ، مرافق خدمية متنوعة ، وأنشطة ومشروعات إنتاجية  .

واستعرض المحافظ شروط التملك ، وهى : أن يكون سن المتقدم من 21 حتى 50 عاما ، وألا يكون موظفا فى الحكومة أو قطاع الأعمال والشركات لإتاحة الفرصة لمن لا يملك فرصة عمل ، وأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين يتم عمل قرعة علنية لاختيار المستوفين للشروط  .

ومن جانبه .. أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن هناك اقبال كبير على كراسات الشروط ، وأنه تم بيع كراسات الشروط من خلال منافذ البيع التى حددتها المحافظة في الديوان العام بالعريش ومجالس مدن : بئر العبد والحسنة ونخل .. الى جانب مكتب المحافظة في القاهرة .

ومما يذكر أنه يتم قبول طلبات الراغبين من مختلف محافظات الجمهورية بهدف تحقيق التنمية الشاملة وجذب 3 ملايين مواطن من المحافظات الى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالى سيناء وباقى المحافظات ، ويتم الحصول على كراسات الشروط وتقديم الطلبات فى ديوانى عام محافظتى شمال وجنوب سيناء بالعريش والطور وملحق محافظة شمال سيناء بالقاهرة وباقى المحافظات على مستوى الجمهورية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز