عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عامر: السيسي أعاد الريادة الإفريقية إلى مصر من جديد

عامر: السيسي أعاد الريادة الإفريقية إلى مصر من جديد
عامر: السيسي أعاد الريادة الإفريقية إلى مصر من جديد

الإسكندرية - أسامة مرسى

قال المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية ورئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أعاد الدور المحورى والريادة الافريقية الى مصر من جديد بفضل سياساته الخارجية والتنموية الداخلية فضلا عن انه يلعب دورا تنمويا مهما لاول مرة فى القارة منذ عقود مضت .



وأوضح "عامر" إن مصر تحولت الى ملاذ حقيقى للنشاط الإفريقي، كما كانت من قبل حيث تعتبر مصر نفسها دائمًا رائدة التحرر والتنوير في القارة الإفريقية.

ولفت الى أن مصر الآن فى ظل القيادة السياسية الحايلة تستعيد دورها الريادي على مستوى القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن الصين وإيران وإسرائيل توغلوا في إفريقيا بسبب غياب مصر في عهود سابقة.

وفى سياق متصل قال "عامر" أنه بدأت فاعليات الدورة الـ 35 لمجلس وزراء العدل العرب، الخميس، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك برئاسة مملكة البحرين، وبحضور وزراء العدل بالدول العربية الشقيقة والوفود المرافقة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة 14 بندًا تشمل عدة موضوعات على قدر كبير من الأهمية في مقدمتها اتفاقيات وآليات مكافحة الإرهاب، وتوحيد التشريعات العربية، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وتعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب، ووثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز