عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسيان قطريان يتحرشان جنسياً بسكرتيرة إنجليزية في سفارة الدوحة بلندن

دبلوماسيان قطريان يتحرشان جنسياً بسكرتيرة إنجليزية في سفارة الدوحة بلندن
دبلوماسيان قطريان يتحرشان جنسياً بسكرتيرة إنجليزية في سفارة الدوحة بلندن

كتب - عادل عبدالمحسن

أصدرت محكمة بريطانية منح بتعويض 390 ألف جنيه إسترليني لسكرتيرة إنجليزية تعمل في السفارة القطرية في لندن إثر طردها من عملها بعد رفضها تحرش دبلوماسيين قطريين ومحاولة إرغامها على ممارسة الجنس معها ومع ابنتها المراهقة البالغة من العمر 19عاماً.



وقالت السكرتيرة الإنجليزية دين كينجزون، 58 عامًا، أمام المحكمة، إن السفير القطري السابق فهد المشيري حاول أكثر من مرة لاستدراجها إلى الفراش، وأعطاها نبات القات المخدر لإثارتها جنسياً في شقته والتحرش بها عندما رفضت، طلب منها المشيري أن يمارس الجنس مع ابنتها البالغة من العمر 19 عامًا.

وواصلت دين كينجزون فضح الأفعال غير الأخلاقية للسفير القطري بأنه في إحدى المرات تحدث بألفاظ جنسية إلى ابنتهاولف ثوبه من حولها وطلب من والدتها التقاط صورة لهما.

وأشارت إلى أن المشيرى كان يصطحب ابنتها في رحلات تسوق إلى باريس "لشرائها أي شيء تريده".

كما أُبلغت المحكمة أن دبلوماسيًا قطرياً آخر، يدعى على الحجري، ضغط على السكرتيرة دين كينجزون لتنظيم حفلات جنسية له وحاولت إقناعها بالسفر في عطلة معه إلى كوبا.

كانت البريطانية كينجزون قد عملت، في السفارة القطرية خلال الفترة من يوليو 2006 إلى يونيو 2014، مقابل راتب سنوي 30ألف جنيه إسترليني. وتتحدث اللغة العربية بطلاقة حتى فصلت في النهاية المطاف بدون تعويض في يونيو 2014.

وقال القاضي براون: 'لقد وجدت أن مقيمة الدعوى تعرضت لمعاملة مهينة تنتهك كرامتها وجعلتها تشعر بالغضب والإهانة طوال فترة عملها.

 وأوضح القاضي براون أن الحكومة القطرية لم تكن ممثلة في المحكمة ولم تشارك في الإجراءات. وأضاف القاضي أن هذا الأمر "غير معقول" وعليهم دفع تعويض 390ألف جنيه أسترلينى بالإضافة إلى 7 آلاف  جنيه أتعاب محاماة للسيدة كينجزون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز