عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في عيد ميلاده الـ"30".. رحلة محمد إيهاب من الفيوم إلى منصة التتويج الأوليمبية

في عيد ميلاده الـ"30".. رحلة محمد إيهاب من الفيوم إلى منصة التتويج الأوليمبية
في عيد ميلاده الـ"30".. رحلة محمد إيهاب من الفيوم إلى منصة التتويج الأوليمبية

كتب - شريف مدحت

يحتفل بطلنا الاوليمبي والعالمي في رفع الاثقال "محمد إيهاب" بعيد ميلاده الثلاثون وحرصت "بوابة روزاليوسف" كعادتها مشاركة الأبطال المصريين وخاصة العالميين والأوليمبيين في احتفالاتهم عن طريق سرد أبرز المعلومات عن هولاء الأبطال وهذا ما سيتم من خلال تلك السطور مع بطلنا الرباع الاوليمبي "محمد أيهاب" مواليد 21 نوفمبر 1989 من محافظة الفيوم ويعتبر أول لاعب عربي وإفريقي يصعد على منصة بطولات العالم للكبار ثلاث مرات متتالية عام 2014 ، 2015 ، 2017 ، حصد ثلاث ميداليات ذهبية في تاريخ بطولات العالم للكبار .



فاز "محمد إيهاب" بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلو جراما ضمن منافسات رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 بالبرازيل وبهذه النتيجة حقق محمد إيهاب صاحب برونزية أولمبياد ريودى جانير وإنجاز تاريخي لمصر وإفريقيا بحصوله على أول ميدالية ذهبية لإفريقيا ببطولة العالم للكبار لرفع الأثقال.

كما حصل على المركز الثاني الميدالية الفضية في بطولة العالم للرجال التي أقيمت في كازاخستان سنة 2014 والمركز الثاني الميدالية الفضية في بطولة العالم التي أقيمت سنة 2015 في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

يعتبر "محمد أيهاب" أول لاعب عربى إفريقي يصعد على المنصة الثلاثية بطولات عالم ناشئين وعالم كبار ودورة الألعاب الأولمبية .

وقد منحته مؤسسة قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية أدرجته في قائمة الشرف الوطني .

حصد "محمد إيهاب" لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال ذهبية منافسات الخطف فى وزن ٧٧ كجم فى بطولة العالم المقامة بأمريكا عام 2017 وتوج لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال محمد إيهاب بثلاث ميداليات ذهبية "خطف وكلين ومجموع" فى منافسات وزن 77 كجم ببطولة العالم لرفع الأثقال التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية .

نجح الرباع المصري الأوليمبي "محمد إيهاب" في حصد ثلاث ميداليات ذهبية في وزن٨١ كيلو في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب

وقد حصل علي ذهبية الخطف برفع ١٦٠ كيلو وذهبية النطر ب ١٩٠ كيلو وذهبية المجموع بـ٣٥٠ كيلو.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز