عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة دمنهور يتفقد مشروع المعامل المركزية

رئيس جامعة دمنهور يتفقد مشروع المعامل المركزية
رئيس جامعة دمنهور يتفقد مشروع المعامل المركزية

البحيرة - محمد البربرى

في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالعملية التعليمية والعلم حيث أطلق فخامته عام ٢٠١٩ عاما للتعليم، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفقد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، مشروع إنشاء المعامل المركزية بالجامعة ومتابعة سير العمل بها.



كما أعطى سيادته الملاحظات و التوجيهات التي حرص من خلالها التركيز على نقاط هامة مثل الحرص على تنفيذ بناء واجهات زجاجية للمعامل مما يوفر إضاءة طبيعية ويحد من استهلاك الكهرباء مما يسهم في توفير الطاقة ، كما  تابع أعمال البنية التحتية مثل الصرف ومدى صلاحيته و استيعابه لمواجهة الحالات الطارئة مثل الأمطار الغزيرة.

وأوصى الدكتور عبيد صالح، بتجربة كافة الأجهزة التى سوف يتم توفيرها للمشروع والتأكد من جودتها وذلك تأكيدا منه على أهمية هذا المشروع والذى سوف يخدم جميع كليات الجامعة بالإضافة الى قطاع كبير من المجتمع المحلي .

 

وأوضح رئيس جامعة دمنهور، أن المعامل المركزية تضم عدد (62) معمل والسعة المعيارية للمعامل في استقبال الطلاب تتراوح بين 24 – 48 طالب، ويتم الآن تجهيزه بأحدث وسائل التكنولوجيا تسهيلا على الطلاب وخدمة البحث العلمي.

 

جديرا بالذكر أن مبنى المعامل المركزية يقام على مساحة 1500 م2 و يشتمل علي أحدث الأجهزة العلمية علي مستوي الجامعات مما يحسن و يطور من قدرات أعضاء هيئة التدريس البحثية و العلمية و كذلك تطوير مهارات الطلاب العلمية و قدراته من خلال التعلم باستخدام أحدث الاجهزة العلمية المتطورة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز