عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تركيا تقرر حظر بيع مادة "السيانيد" السامة لمواجهة حالات الانتحار

تركيا تقرر حظر بيع مادة "السيانيد" السامة لمواجهة حالات الانتحار
تركيا تقرر حظر بيع مادة "السيانيد" السامة لمواجهة حالات الانتحار

كتب - عادل عبدالمحسن

وقال مراد كوروم، وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي: "نقوم حاليًا بإجراء تعديلات تشريعية لحظر بيع المنتجات التي تحتوي على مادة السيانيد السامة في السوق وعبر الإنترنت لمواجهة حالات الانتحار التي تزايدت مؤخراً".. وفقاً لما ذكرته صحيفة "الزمان" التركية.



وأوضح كوروم أنه يجري العمل حاليًا مع الوزارات والهيئات المعنية في الدولة، من أجل وقف حوادث الانتحار عبر مادة السيانيد السامة.

وأشار كوروم إلى أن التعديلات التشريعية التي يجري العمل عليها حاليًا تهدف إلى منع استخدام المواد التي تحتوي على مادة السيانيد السامة، وحظر بيعها في الأسواق.

 

 

 

 

وقال كوروم: "لذلك نحن نتجه إلى إجراء تعديلات على التشريعات الخاصة بالمواد الكيميائية. نقوم حاليًا بإجراء تعديلات تشريعية لحظر بيع المنتجات التي تحتوي على مادة السيانيد في السوق وعبر الإنترنت. تم وضع المواد التي تحتوي على "السيانيد" في قائمة الحظر الخاصة بتصنيع المواد والتركيبات والأشياء ذات الأضرار الواضحة، وعرضها في السوق واستخدامها. وقد تم تقديمها لرئيس الجمهورية للحصول على الموافقة من أجل نشرها في الجريدة الرسمية".
يذكر أن خبراء الاجتماع وعلم النفس، أكدوا أن النسبة الأكبر من حالات الانتحار باستخدام مادة السيانيد السامة جاءت بسبب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، وهو ما تحاول الحكومة إنكاره بشتى الطرق.

 وكان شهر نوفمبر الجاري قد شهد عدة وقائع انتحار جماعي باستخدام مادة السيانيد السامة، حيث كانت الأولى في منطقة الفاتح أحد أقدم أحياء الشطر الأوروبي لمدينة إسطنبول، والتي أقدم فيها أربعة أخوة تتراوح أعمارهم بين 48 و60 عاما؛ على الانتحار، وبحسب رواية أهالي المنطقة فقد كانوا يعانون من مشاكل اقتصادية وتراكم للديون.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز