عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. فاريتي تحاور منة شلبي في لقاء مفتوح بمهرجان القاهرة السينمائي

غدا.. فاريتي تحاور منة شلبي في لقاء مفتوح بمهرجان القاهرة السينمائي
غدا.. فاريتي تحاور منة شلبي في لقاء مفتوح بمهرجان القاهرة السينمائي

كتب - محمد خضير

يقام في الثالثة والنصف من مساء غدا الجمعة، حوار مع الفنانة منة شلبي الحاصلة على جائزة فاتن حمامة للتميز، وذلك في مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ويديره، جاي ويسبيرج الناقد الأمريكي بمجلة فاريتي.



من المقرر أن تتحدث منة شلبي خلال الحوار، عن مشوارها السينمائي، الذي استحقت عنه التكريم بجائزة فاتن حمامة للتميز، كما تكشف عن أسباب ارتباطها بالأفلام أكثر من المسلسلات التلفزيونية.

ويعرض المهرجان ضمن برنامج تكريم منة شلبي، ثلاثة من أبرز الأفلام التي شاركت في بطولتها، وهي؛ "الماء والخضرة والوجه الحسن" للمخرج يسري نصر الله، و"أحلى الأوقات" للمخرجة هالة خليل، و"ميكرفون" للمخرج احمد عبد الله السيد.

بدأت منة شلبي، مسيرتها الفنية عام 2001 بالمشاركة في مسلسل "حديث الصباح والمساء" المأخوذ عن قصة أديب نوبل نجيب محفوظ، وفي العام نفسه كتبت شهادة ميلادها السينمائية بالمشاركة في فيلم "الساحر" للمخرج الراحل رضوان الكاشف، ومنذ هذه اللحظة حرصت على تقديم أعمالا ذات قيمة، أبرزها فيلم "بحب السيما" للمخرج أسامة فوزي عام 2004، وفي العام نفسه قدمت "أحلى الأوقات" للمخرجة هالة خليل، وفي 2005 قدمت “بنات وسط البلد” مع المخرج الراحل محمد خان، تبعته بفيلم “عن العشق والهوى” لـكاملة أبو ذكري عام 2006 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز