عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسئولة بالسفارة الألمانية بالقاهرة تؤكد قوة العلاقات بين مصر وألمانيا

مسئولة بالسفارة الألمانية بالقاهرة تؤكد قوة العلاقات بين مصر وألمانيا
مسئولة بالسفارة الألمانية بالقاهرة تؤكد قوة العلاقات بين مصر وألمانيا

كتب - بوابة روز اليوسف

أشادت سكرتير أول رئيس القسم الثقافي والتعليمي بالسفارة الألمانية بالقاهرة "الكي كيرال"، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا إلى ألمانيا، مؤكدة قوة العلاقات المصرية الألمانية.



جاء ذلك في تصريح للمسئولة الألمانية خلال افتتاح مشروع "6 باب شرق" التابع لمعهد جوته بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس ، بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية ، وذلك من خلال إنشاء مركز ثقافي جديد بالإسكندرية.

وأشارت كيرال إلى اهتمام الصحف ووسائل الإعلام بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، لافتة إلى لقاءات الرئيس السيسي بالعديد من المسئولين والوزراء والتي تضمنت مناقشة الاستثمار في أفريقيا وتعزيز التعاون في مجالات عديدة.

وقالت إن الحضارة المصرية قديمة جدا وغنية ، وإن الثقافة المصرية ضخمة وثرية للغاية ، معربة عن سعادتها بعملها في هذا الجانب في سفارة ألمانيا بمصر.

وشددت على قوة العلاقات المصرية الألمانية في المجال الثقافي والتعليمي، منوهة إلى أن هناك العديد من المدارس الألمانية التي تعمل في مصر منذ سنوات، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الثقافية التي تعمل في مصر، مستشهدة بـ"معهد جوتة" الذي يعمل في مصر منذ نحو 60 عاما وينظم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز