عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشكيل لجنة لمتابعة النشاط الدعوي في إدارة أوقاف إسنا جنوب الأقصر

تشكيل لجنة لمتابعة النشاط الدعوي في إدارة أوقاف إسنا جنوب الأقصر
تشكيل لجنة لمتابعة النشاط الدعوي في إدارة أوقاف إسنا جنوب الأقصر

أعلن سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر أنه تقرر تشكيل لجنة من قيادات مديرية الأوقاف، لمتابعة كافة أوجه النشاط الدعوى فى إدارة أوقاف إسنا، فى إطار المتابعة المستمرة للعمل الدعوى بالمساجد والإدارات التابعة للمديرية.



وأوضح وكيل أوقاف الأقصر – فى بيان اليوم – أنه تقرر أن تقوم اللجنة التى تم تشكيلها من قيادات المديرية بالمرور على مساجد مدينة إسنا بهدف الوقوف على أرض الواقع على كافة تفاصيل العمل الدعوى بها، ومعالجة أوجه القصور إن وجدت وذلك عن طريق الجهات المختصة بالمديرية.

وأضاف أنه يجرى مواصلة العمل فى عقد ندوات دينية بالمساجد الكبرى بالمحافظة ضمن حملة "هذا هو الإسلام"، وذلك فى إطار دور جمهورية مصر العربية الريادى فى نشر صحيح الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة التى تصدرها الجماعات المتطرفة عن ديننا الحنيف، وفى إطار دور وزارة الأوقاف المصرية فى بيان صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف، بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف .

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف كانت قد أطلقت الحملة العالمية تحت عنوان "هذا هو الإسلام" للتعريف بصحيح الإسلام بـ 20 لغة طوال شهر ربيع الأول بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك من خلال المساجد والمدارس العلمية، والندوات والمحاضرات والقوافل الدعوية.

وأوضح أن المديرية شاركت فى هذه الحملة على عدة محاور، وذلك من خلال المشاركة مع جميع الفئات، ومختلف الاتجاهات في المحافظة، وأول هذه المحاور أن المديرية شارفت من إنهاء عقد ما يقرب من  80  ندوة كبرى تعقد بالمساجد الكبرى على مستوى المحافظة حيث تعقد الندوات يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، ويشارك فيها نخبة من الدعاة المتميزين وذلك عقب صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز