عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو العطا: السيسي مهموم بقضايا القارة الإفريقية

أبو العطا: السيسي مهموم بقضايا القارة الإفريقية
أبو العطا: السيسي مهموم بقضايا القارة الإفريقية

أثنى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على مؤتمر إفريقيا 2019، الذي انطلق بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأكد أبو العطا، في بيان مساء اليوم الجمعة، أن الرئيس السيسي مهموم بقضايا القارة الإفريقية، ودائمًا ما يضع دول إفريقيا دائرة اهتمامه، وهذا يتضح جيدًا من أحاديث الرئيس السيسي حول القارة وسبل النهوض بها، مشيرًا إلى أن عنوان المؤتمر الاستثمار من أجل إفريقيا يأتي ترسيخًا لخطوات الرئيس السيسي مع إفريقيا، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية، وخلال فترة حكمة.
 
وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن السيسي خرج بعدة تصريحات كانت واضحة للجميع، ورسائل تدل على حب السيسي للقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه من ضمن التصريحات التي لفتت انتباه الجميع، حينما قال الرئيس "أن مصر سعت خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي إلى تحقيق التكامل بين دول القارة".
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان واضحًا حينما قال إن العاصمة الإدارية الجديدة دليل على إمكانية تحويل الحلم إلى حقيقة إذا توافرت الجهود، وحينما تتوفر الرغبة بالجهود الحقيقة، موضحًا أن هذا التصريح يدل على الإمكانات الحقيقية للمصريين، والتي تجسدت في أشياء كثيرة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة. 
 
وأشاد بتصريحات الرئيس السيسي، حينما قال إن إنجاز منطقة تفعيل التجارة الحرة الإفريقية، سيساهم فى تدفقات التجارة والاستثمار بين دول القارة، ويساعد الدول على تجاوز صعوبات الاقتصايات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يبحث عن التنمية دائمًا في كل خطوة يخطوها لصالح البلاد والقارة.
 
وشارك الرئيس السيسي في مؤتمر إفريقيا 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ونظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الجمعة، جولة تفقدية، للوفود المُشاركة بمنتدى إفريقيا 2019، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحفيز الاستثمار فى القارة الإفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.
 
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز