بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 ديسمبر 2019 - 21 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"ناروهيتو"يصل إلى الضريح الكبير"لإبلاغ الآلهة" أنه أكمل طقوس تولي العرش (صور)

22 نوفمبر 2019 - 18 : 21




كتب - عادل عبدالمحسن

زار الإمبراطور الياباني ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو اليوم إيسي جينجو، وهو مزار شنتو في وسط اليابان "لإبلاغ الآلهة" بأنه أكمل الطقوس الرئيسية لتولى الحكم.

كان ناروهيتو وزوجته ماساكو قد وصلا منفصلين إلى مجمع المعبد الواسع فبينما استقل الإمبراطور الجديد في عربة يجرها حصاناً وصلت الإمبراطورة ماساكو في سيارة.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلى ميل وصل الزوجان في ضريح Geku الخارجي المخصص لآلهة الملابس والغذاء والسكن، من أجل "إبلاغ الآلهة" بأن الطقوس قد اكتملت.

كان الإمبراطور ناروهيتو يرتدي زي كوروزن نو جوهو التقليدي، وهو عبارة عن رداء ذي ألوان محروقة بينما كانت الإمبراطورة ترتدي ثوب الكيمونو.

وتشمل الطقوس التي أنجزها الإمبراطور منذ صعوده إلى عرش أقحوان في الأول من  مايو الإعلان عن رعايته للجمهور الدولي، وهو ما فعله في أكتوبر في حفل "Sokuirei Seiden no gi".

وقام أيضا بطقوس عيد الشكر "دايجوساي"، حيث قدم محاصيل للآلهة.

وغداً، سيزور الزوجان ضريح آلهة الشمس، أماتيراسو، التي يُفترض أنها مرتبطة بالعائلة الإمبراطورية، قبل أن تعود إلى منزلها في تويكو.

ويوم الثلاثاء المقبل يخطط الزوجان للسفر إلى نارا وكيوتو لزيارة ضريح الأباطرة السابقين لمدة ثلاثة أيام.

وكان قد أعلن يوم 22 أكتوبر الماضى رسمياً صعود الإمبراطور الياباني ناروهيتو  إلى العرش في حفل أقيم منذ قرون حضره شخصيات من أكثر من 180 دولة، وتعهد بالوفاء بواجبه كرمز للدولة.

وأصبح ناروهيتو إمبراطورًا وزوجته ماساكو إمبراطورة في الأول من مايو في حفل قصير، لكن شهر أكتوبر كان من الطقوس الأكثر تفصيلًا في القصر الملكي

والإمبراطور: "أقسم أنني سوف أتصرف وفقًا للدستور وأتحمل مسؤوليتي كرمز للدولة ووحدة الشعب"وأعلن هذا الرجل البالغ من العمر 59 عامًا، بصوت خفيض أمام حوالي 2000 ضيف، بما في ذلك أمير بريطانيا تشارلز.

وناروهيتو يعد أول إمبراطور ياباني ولد بعد الحرب العالمية الثانية وانضم إلى العرش عندما أصبح والده أكيهيتو أول ملك ياباني يتنازل عن العرش منذ قرنين بعد أن أصبح غير قادر على أداء واجباته الرسمية. بعد أن بلغ من العمر85عاماً.

 

 
























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس